عربي

ارتفاع حصيلة قتلى احتجاجات اليوم بالسودان

لقي متظاهر سوداني ثالث حتفه، اليوم الخميس، إثر إصابته برصاص حي في  الصدر، من قبل القوات السودانية، خلال مشاركته في احتجاجات واسعة ضد حكم العسكر بالخرطوم.

وأشارت اللجنة إلى أنه بهذه الوفاة، وصل عدد ضحايا الاحتجاجات التي انطلقت من نهاية أكتوبر الماضي، إلى 60 قتيلا.

وكان خرج آلاف السودانيين في العاصمة الخرطوم وعدد من مدن البلاد الأخرى، اليوم، في مسيرات احتجاجية جديدة طلبا للحكم المدني وسط إجراءات أمنية مشددة.

واطلقت الشرطة السودانية قنابل الغاز والصوت على محتجين جنوب شارع القصر في الخرطوم.

وفي وقت سابق، دعت قوى إعلان الحرية والتغيير إلى المشاركة في مليونية اليوم الخميس، فيما أعلنت تنسيقية لجان مقاومة مدينة الخرطوم توجه المظاهرات للقصر الرئاسي.

ومنذ الساعات الأولى من صباح الخميس أغلقت معظم الجسور الرئيسية الرابطة بين مدن العاصمة الثلاثة، الخرطوم وأم درمان والخرطوم بحري، كما وضعت أسلاك شائكة وحواجز أسمنتية على الطرق الرئيسية المؤدية إلى القيادة العامة للجيش والقصر الرئاسي في وسط الخرطوم. فيما تم قطع شبكة الإنترنت والاتصالات عن الهواتف المحمولة

ومنذ أكثر من شهرين ينظم السودانيون مسيرات متواصلة احتجاجا على القرارات التي اتخذها قائد الجيش عبد الفتاح البرهان في 25 أكتوبر، والتي أعلن بموجبها حالة الطوارئ وحل مجلسي السيادة والوزراء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى