الاحتلال يواصل عدوانه على لبنان وحصيلة الشهداء ترتفع إلى 4230


بيروت – فينيق نيوز – قالت وزارة الصحة اللبنانية، أن حصيلة شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على لبنان ارتفعت إلى 4230، والإصابات إلى 12179، منذ آذار/ مارس الماضي.
وأكدت الوزارة في تقريرها الصادر عن مركز عمليات الطوارئ، اليوم الخميس، استشهاد 38 مواطنا، وجرح 8 آخرين، خلال الساعات الـ 24 الماضية.
وفي غضون ذلك، زعم جيشالاحتلال الإسرائيلي في بيان مساء الخميس، إنه استهدف 6 عناصر من حزب الله في زوطر الشرقية بعد اقترابهم من قواته في جنوب لبنان.
ذكر أن قوات فريق القتال التابع للواء جولاني بقيادة الفرقة 36 والتي تعمل في بلدة زوطر الشرقية، رصدت خمسة عناصر من حزب الله شكلوا تهديدا للقوات العاملة داخل المنطقة الأمنية.
وأضاف أنه وفي حادثة أخرى، رصدت قوات فريق القتال التابع للواء الكوماندوز العاملة في مرتفعات علي الطاهر عنصرا مسلحا من حزب الله.
وأفاد البيان بأنه وفور رصدهم، أغار سلاح الجو كما أطلقت القوات في الميدان النار نحوهم وتم القضاء عليهم وإزالة التهديد.
كما شدد على أنه لن يسمح لحزب الله بالمساس بالإسرائيليين أو بقواته، وسيواصل العمل لإزالة التهديدات الفورية.
ونشر جيش الاحتلال مقطع فيديو قال إنه يوثق عملية تصفية تلك العناصر.
ويأتي هذا التصعيد وسط مفاوضات بين مسوؤلين من الحكومة اللبنانية والإسرائيليين في واشنطن لبحث اتفاق بين الجانبين.