محلياتمميز

اعتقال 12 مواطنا بالضفة والاحتلال يستهدف المزارعين في القطاع

رام الله – فينيق نيوز – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية  تخللها اعتقال 12 مواطنا غلى الاقل، فيما أطلقت النار والغاز صوب المزارعين في خان يونس ودير البلح في قطاع غزة.

وأفاد نادي الأسير باعتقال 12 فلسطينيا ، بحجة المشاركة في فعاليات مقاومة شعبية ضد جيش الاحتلال والمستوطنين.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدات قطنة وبيت عنان وبدو قضاء القدس، واعتقلت عددا من المواطنين.

وعرف من المعتقلين: جميل حسن الفقيه من بلدة قطنة، ووسام إلياس ربيع وخالد حسام الشيخ من بيت عنان، ومفيد فضل الشيخ وأحمد سالم أبو عيد وإبراهيم عياش ومجد موسى أبو عيد من بلدة بدو.

ومن حي الشيخ جراح، اعتقلت شرطة الاحتلال الفتية يزن الحسيني وعلي قنيبي ومحمر السعو.

في محافظة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة الجبل الشمالي في نابلس، وداهمت منزل المواطن فراس زعتر في شارع بيكر واعتقلته، كما اعتقلت المواطن جهاد العاصي، بعد مداهمة منزله في روجيب.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير ياسر البدرساوي في شارع القدس وقامت بتفتيشه.

وقطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال صباح اليوم نيران رشاشاتها وقنابل الغاز تجاه الأراضي الزراعية شرق دير البلح وسط قطاع غزة، وبلدة القرارة جنوبه.

وفتحت قوات الاحتلال المتمركزة شرق المحافظة الوسطى نيران رشاشاتها الثقيلة، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه أراضي المواطنين الزراعية، بالتزامن مع وجود المزارعين فيها، وأجبرتهم على الانسحاب، دون التبليغ عن إصابات في صفوفهم.

وقال مزارعون إن قوات أخرى متمركزة في موقع “كيسوفيم العسكري” فتحت أيضا نيران رشاشاتها وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الأراضي الزراعية شرق بلدة القرارة قضاء محافظة خان يونس، أجبرت المزارعين على الانسحاب من أراضيهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى