فينيق مصري

مصر تفتح معبر رفح الخميس لعودة العالقين للقطاع والبزم يعتبره غير كاف

image106
القاهرة – فينيق نيوز – ريحابشعراوي – قررت السلطات المصرية المختصة اليوم الثلاثاء، فتح معبر رفح البري ، بعد غد الخميس ليوم واحد استثنائيًا باتجاه واحد لعودة العالقين الفلسطينيين إلى قطاع غزة.
وقالت سفارة دولة فلسطين في القاهرة أن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح باتجاه واحد وذلك لعودة العالقين الى القطاع.
وعبرت السفارة في بيان، عن خالص شكرها للقيادة المصرية في سعيها الدؤوب من أجل تخفيف معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .
من جانبها قالت هيئة المعابر والحدود أن الجانب المصري أبلغ بفتح المعبر باتجاه واحد لعودة العالقين الخميس، ليوم واحد،
واعتبرت وزارة داخلية (غزة) إن فتح المعبر باتجاه واحد لمدة يوم لعودة العالقين بعد إغلاق لشهرين متتاليين لا يلبي الحاجات الإنسانية للشعب الفلسطيني.
ودعا الناطق باسم الوزارة إياد البزم في بيان لفتح المعبر في الاتجاهين لتمكين آلاف الحالات الانسانية من تلبية احتياجاتها الضرورية، معتبرا ان استمرار إغلاقه يهدد حياة المرضى ومستقبل الطلبة وأصحاب الاقامات والجوازات الأجنبية الذين فاق عددهم 25 ألف حالة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى