محليات

الاحتلال يعتقل طفلين ورجل بعد تعريته في الخليل ويغلق مدخل بيت فجار

 

رام الله – فينيق نيوز – احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، طفلين في منطقة الحريقة، ومواطنا آخر على حاجز أبو الريش قرب الحرم الإبراهيمي الشريف وسط الخليل.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت باحتجاز طفلين من منطقة الحريقة المحاذية لمستوطنة “كريات أربع” لم تعرف هويتهما بعد، بحجة إشعال النيران قرب سياج المستوطنة المذكورة.

كما احتجزت قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز أبو الريش قرب الحرم الإبراهيمي، المواطن سعد الزرو من سكان منطقة الحرم، وإصرارها على خلع ملابسه وهو في طريقه لمنزله، علما أنه معروف لهم، ما أدى لإغلاق الحاجز أمام حركة تنقل سكان المنطقة

في غضون ذلك، أغلقت قوات الاحتلال ، مساء اليوم الأحد، المدخل الجنوبي الرئيسي لبلدة بيت فجار، جنوب بيت لحم.

ومنعت المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها وشنت حملة تفتيش للمركبات، بحجة إطلاق الرصاص من قبل مركبة صوب مستوطنة “مجدال عوز” الجاثمة على أراضي المواطنين جنوبا.

وكان قال نادي الأسير، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، 13 مواطنا من الضفة غالبيتهم من محافظة بيت لحم.

وبين نادي الأسير أن سبعة مواطنين جرى اعتقالهم من محافظة بيت لحم، وهم: محمد شحادة، وحسين كوازبة، ومهدي نواورة، وموسى صلاحات، إضافة إلى محمود الشويكي، ورمزي الهريمي، وخليل الهريمي وثلاثتهم من الأسرى المحررين.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من مخيم نور شمس وبلدة زيتا في محافظة طولكرم وهم: هيثم مرعي شحادة (35 عاما)، ومحمد أحمد فودة (19 عاما)، وإبراهيم فارس شرقية (22 عاما).

ومن محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن نظام نصر خدرج (28 عاما)، إضافة محمد فوزي الرجبي من محافظة الخليل. كما اعتقلت قوات الاحتلال أنور منير أبو عليا من بلدة المغير في محافظة رام الله والبيرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى