فينيق مصري

150 مليون جنيه.. رشوة مدير عام بمجلس الدولة المصري

 

201612278832

  القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – أوقفت الجهات المصرية المختصةى، اليوم الثلاثاء، مدير عام التوريد والمشتريات بمجلس الدولة، جمال الدين محمد إبراهيم اللبان بتهمة بتلقي رشوة هائلة تقدر بأكثر من 150 مليون جنيه، بعدما ضبطه رجال هيئة الرقابة الإدارية  متلبسا داخل منزله في القاهرة.

 وعثر رجال الهيئة بمنزل اللبان على 24 مليون جنيه مصرى، و4 مليون دولار أمريكي، ومليوني يورو، ومليون ريال سعودى، وكمية كبيرة من الذهب،  وعقارات وسيارات ما يجله اسطورة الرشوة في مصر

واستيقظ ملايين المصريين ، على  الخبر الصادم ب ضبط مدير عام المشتريات بمجلس الدولة متلبسًا برشوة هائلة، قال أستاذ القانون وعميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة سابقَا، الدكتور محمود كبيش،  إنه سيتم التحفظ عليها لتدخل ضمن أحراز القضية، حتى يصدر حكم قضائى ضده ويتم مصادرتها لتذهب إلى خزانة الدولة بعد حكم المحكمة حيث ستدخل فى الميزانية العامة للدولة كحال الغرامات، مؤكدًا أن وزارة العدل سوف تقوم بإرسالها إلى وزارة المالية لتكون ضمن الإنفاق العام للدولة.

في غضون ذلك باشرت نيابة أمن الدولة العليا، التحقيق مع جمال الدين اللبان بتهم الرشوة واستغلال النفوذ والكسب غير المشروع، وذلك عقب فحص هيئة الرقابة الإدارية للأحراز والمستندات الخاصة بالقضية، وانتداب خبراء من مصلحة الصكوك لفحص وتقدير المشغولات الذهبية المضبوطة فى القضية.

وكانت معلومات وردت الرقابة الإدارية تفيد بتلقى المتهم رشاوى كبيرة من جهة خاصة لإسناد أعمال توريدات لشركات معينة، وتم رصد المتهم بعدد من التسجيلات لتنفيذ الجريمة بينه وبين آخرين.

وقامت هيئة الرقابة الإدارية بتفنيد وفحص المستندات التى تخص العقارات والسيارات التى يملكها، بالإضافة إلى المبالغ متحصلات عدة جرائم رشوة سابقة لرصدها وإثباتها فى محضر القضية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى