محلياتمميز

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يواصل منع رفع الأذان بالحرم الابراهيمي

 

القدس – فينيق نيوز – اقتحم 110 مستوطنين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، في مدينة القدس المحتلة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس، في بيان، أن عشرات المتطرفين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، ونظموا جولات مشبوهة في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، التي فرضت قيودا مشددة على دخول المصلين إلى الأقصى، عبر التضييق عليهم، وإبعادهم عن المسجد، واحتجاز هوياتهم عند بواباته الخارجية المختلفة، وذلك لتأمين اقتحاماتهم.

وفي الخليل، واصلت سلطات الاحتلال، لليوم الثامن على التوالي، منع رفع الأذان في الحرم الابراهيمي الشريف.

وقال مدير الحرم الابراهيمي الشريف، منجد الجعبري، إن قوات الاحتلال منعت رفع الأذان بكل الاوقات منذ ثمانية أيام، فيما تواصل العمل في القسم الغربي من الحرم.

وبين أن هذه الإجراءات تأتي في سياق تضييق الخناق على المواطنين، لبسط السيطرة الكاملة على الحرم واروقته، داعيا المواطنين للتوجه للحرم وأداء الصلاة كالمعتاد، لوقف مخططات الاحتلال الرامية لتفريغه.

زر الذهاب إلى الأعلى