هدم منازل ومنشات واخطار اخرى بالضفة والاحتلال يستهدف سيارة للصرف الصحي في القطاع

رام الله – فينيق نيوز – هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مسكنا في منطقة الركيز، قرب قرية توانة بمسافر يطا، بالخليل، بحجة البناء دون ترخيص.
وأكد منسق لجان الحماية والصمود فؤاد العمور، أن قوات الاحتلال هدمت منزلا من الصفيح والطوب بمسافر يطا، تبلغ مساحته 80 مترا مربعا، يعود إلى عائلة أشرف العمور.
و يدمر ويزيل “بسطات” غرب سلفيت
كما و دمرت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، عددا من “البسطات التجارية”، قرب مدخل بلدة حارس غرب سلفيت، بحجة أنها مقامة في مناطق “ج”.
وأفاد حسين سلطان أحد أصحاب البسطات، “بأن قوات الاحتلال بدأت، منذ ساعات مبكرة، بإزالة وتخريب البسطات التجارية للباعة، قرب الإشارة الضوئية القريبة من المدخل الجنوبي للبلدة.”
وأضاف أن هذه البسطات هي مصدر الرزق الوحيد لنا في تلك المنطقة، معظمها قائم منذ 6 سنوات.
وذكر رئيس مجلس قروي حارس عمر سمارة، أن قوة من جيش الاحتلال أزالت بالقوة 11 بسطة لبيع الخضار والفواكه والسندويشات السريعة والألبسة وغيرها.
وأفاد بأن قوات الاحتلال استولت على محتويات البسطات، وعرف من أصحابها: نايف عبد صوف، وعبد نايف صوف، وعبد داوود، وحسين سلطان، ومحمود داوود، ومحمد أبو علي، ومهند كليب، وعودة نجاجرة، ورائد بركات، وعماد جابر، وشادي كليب.
وأدان محافظ سلفيت اللواء عبد الله كميل، ممارسات الاحتلال العدوانية المتواصلة بحق ابناء شعبنا في محافظة سلفيت؛ ومحاربة المواطنين في مصادر رزقهم ومن خلال تدمير ممتلكاتهم ومنشآتهم بحجج واهية لا تمت للإنسانية بصلة، وأكد حق المواطنين في العمل بأراضيهم واستخدام ممتلكاتهم الخاصة دون أي مضايقة من الاحتلال الذي يهدف من خلال سلوكه هذا إلى افراغ الارض لأطماع استيطانية.
ويخطر بهدم خيام في الرأس الأحمر شرق طوباس
كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منطقة الرأس الأحمر جنوب شرق طوباس، وأخطرت شقيقين بهدم خيامهما ذاتيا.
وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن قوات الاحتلال اقتحمت الرأس الأحمر، وأخطرت شفهيا الشقيقين جهاد وخضر محمد بني عودة، بهدم خيامهما ذاتيا.
وكانت قوات الاحتلال، قد أخطرت الشقيقين بني عودة قبل أكثر من أسبوع، بهدم منشآت سكنية، وحظائر ماشية مبينة في مكان قريب من خيامهما.
و يستهدف سيارة للصرف الصحي جنوب قطاع غزة
وفي قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، النار باتجاه سيارة للصرف الصحي جنوب قطاع غزة والاراضي الزراعية وسط القطاع.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال المتواجدة شرق خان يونس جنوب القطاع فتحت وبكثافة نيران رشاشاتها الثقيلة واطلقت قنابل الغاز السام تجاه سيارة للصرف الصحي شرق بلدة خزاعة شرق المحافظة، وباتجاه الأراضي الزراعية شرق مدينة دير البلح، وأجبرت المزارعين على مغادرة أراضيهم.