شؤون اسرائيلية

اسرائيل: 4 وفيات و11 إصابة جديدة بكورونا.. والداخلية تخطط لفتح دور العبادة

تل أبيب – فينيق نيوز – أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد،  تسجيل 4 وفيات و11 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ووفقًا للمعطيات الصادرة عن وزارة الصحة، فإن الحصيلة الإجمالية للإصابات بلغت 16617 مريضًا، من بينهم 272 حالة وفاة.

وأوضحت  أن “هناك 37 مصابا وصفت حالتهم بالمتوسطة و55 بالخطيرة، من بينهم 44 حالة موصولة بجهاز التنفس الاصطناعي.

وفي غضون ذلك’، اعلن وزير داخلية الاحتلال ارييه درعي، اليوم ان تم اعداد خطة خاصة لفتح دور العبادة في إسرائيل والتي تم اغلاقها بعد ازمة كورونا، وستقوم الحكومة بالمصادقة على الخطة قريبا.

اعدت خطة بعد طلب من الوزير درعي، واجتمع اليوم ممثل عن مجلس الامن القومي، ونائب المدير العام لوزارة الصحة وممثل عن وزارة الداخلية وعملوا على تجهيز نموذج لاستئناف نشاط دور العبادة.

وبموجب الخطة، فان دور العبادة سيتم افتتاحها مع مصلين ثابتين، ومع الحرص على التباعد الاجتماعي داخلها، كما يجب على المصلين ارتداء الكمامات الطبية في الصلوات، وجميع الأدوات التي تستخدم بالصلوات يجب احضارها من البيت ، وسيعين في الكنس اليهودية شخص مهمته الحفاظ على تطبيق تعليمات وزارة الصحة.

وأغلقت دور العبادة في إسرائيل في نهاية شهر آذار/مارس وقبلها فرضت قيودا على الصلوات الجماعية، وقبل أسابيع سمح بأداء الصلوات باماكن مفتوحة مع وجود حتى 20 شخصا فقط.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى