مصر تفتح معبر رفح لثلا ثة ايام غدا لسفر 2450 حاج
غزة – فينيق نيوز – أبلغت السلطات المصرية الجانب الفلسطيني عن نيتها فتح معبر رفح البري يوم غد الاثنين لمدة ثلاثة ايام لسفر الحجاج.
وقالت هيئة المعابر والحدود التابعة لوزارة الداخلية في غزة ان السلطات المصرية ابلغتهم بأنه لن يسمح بإدخال العالقين في أيام فتح معبر رفح للحجاج، وان المعبر سيكون مفتوحاً فقط لمغادرة الحجاج ابتداء من الاثنين وحتى الأربعاء.
وقال وزير الأوقاف والشئون الدينية يوسف ادعيس أن الفوج الأول لحجاج قطاع غزة سيغادر إلى الأراضي الحجازية عبر معبر رفح البري الاثنين، فيما سيبدأ حجاج الضفة الغربية بالسفر الثلاثاء والأربعاء.
وقال ادعيس في تصريح صحفي، اليوم الأحد “إن وزارة الأوقاف أفرزت كافة جوازات حجاج القطاع بعد وصولها قطاع غزة السبت، وبالتالي سيتم مغادرتهم غدًا إلى مصر، فيما سيتم بدء نقلهم من مطار القاهرة إلى السعودية جوا مساء الاثنين”.
ونوه ادعيس إلى أن 6 ألاف حاج فلسطيني سيغادرون لأداء فريضة الحج لهذا العام، شاملاً البعثات والإداريين. وبخصوص حجاج الضفة الغربية، أضاف أن البعثات الإدارية سافرت اليوم إلى الأراضي الحجازية، فيما سيبدأ خروج الحجاج الثلاثاء والأربعاء.
إلى ذلك، قال رئيس جمعية شركات الحج والعمرة عوض أبو مذكور “إن الشركات استلمت عدد 1848 جوازا لحجاج القطاع، فيما سيتم تسليم الشركات اليوم 600 جواز، موجود لدى السفارة السعودية في القاهرة”. وأكد أنه سيتم اليوم تسليم جوازات الفوج الأول من الحجاج للجانب الفلسطيني من معبر رفح، وعددهم 800 حاج، والذي بدوره سيّسلمه للجانب المصري، لتسهيل خروج الفوج صباح الاثنين.
ويبلغ عدد حجاج القطاعهذا العام 2450 حاجا. وسيكون الفوج الأول من سكان مدينة غزة وبلدة جباليا.
