200 الفا يصلون الجمعة الثانية بالاقصى والخطيب يؤكد ان المسجد هو للمسلمين وحدهم

القدس المحتلة – فينيق نيوز – أدى اكثر من 200 ألف مواطن صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان الفضيل فيباحات المسجد الأقصى المبارك ، وسط قيود وإجراءات مشددة فرضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي داخل القدس وفي محيطها.
وفرضت قوات الاحتلال في القدس منذ بداية شهر رمضان إجراءات أمنية مشددة على المصلين في الحرم القدسي الشريف.
ومنع الاحتلال الفلسطينيين ممن تقل أعمارهم عن 40 عاما من الضفة الغربية من دخول القدس، فيما شهدت الحواجز العسكرية مشادات واحتجاجات حيث بدأت جموع غفيرة من الفلسطينيين بالتوافد منذ الصباح ، على القدس المحتلة لأداء الصلاة في المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة
خطيب الأقصى
من جانبه أكد خطيب الأقصى في خطبة الجمعة الثانية من رمضان اليوم، ان المسجد الاقصى المبارك هو للمسلمين وحدهم.
وأشار الى أنه ورغم الظروف الصعبة التي يعيشها أهل مدينة القدس جراء الممارسات الظالمة والضرائب الباهظة، والاقتحامات المستمرة من قبل المستوطنين، وهدم البيوت والاعتقالات وابعاد الناس عن المسجد الاقصى، وتشديد الخناق على العاملين فيه وبخاصة حراس المسجد، الا أن هذه الاجراءات لن تغير من واقعنا شيئًا، ولن تغير من حقيقة اسلامية الأرض والمقدسات. مشددا على ضرورة رعاية وحماية المسجد الأقصى من اعتداءات الاحتلال، وذك من خلال الرباط فيه.
وأضاف “هنا في أرضنا اختلت الموازين، وانتشر الاعتداء، وسفكت الدماء، وازهقت الارواح، والمطلوب منا أن نوحد صفنا وكلمتنا، وأن نقول كلمة الحق والعدل، والا فالخطر القادم أدهى وأمر” مبيننا أن أهل مدينة القدس أكرمهم الله بالرباط في هذه المكان المقدس.
وأضاف “لقد من الله عليكم يا اهل بيت المقدس وفلسطين بالصبر الجميل، وتحمل اهلنا الأذى بكل اشكاله والوانه، فقد قدموا الاسرى الذين يحرمون من أبسط الحقوق التي كفلتها الاعراف الدولية ويحرمون من زيارة الأهل والأقارب، كما قدموا قوافل الشهداء من أجل الحرية”.