رام الله.. الاحتلال يغلق طريق “كرم الصلاة” ويمنع وصول اهالي عين عريك لأراضيهم

![]()
مجلس قروي عين عريك يحذر من حملة لمصادرة٤٠% من اراضي القرية
رام الله – فينيق نيوز – قال مجلس قروي عين عريك، اليوم الاثنين، انه وفي إطار الهجمة الشرسة التي تقوم بها حكومة الاحتلال ضد اراضي المواطنين قامت جرافات الاحتلال بأغلاق الطريق المؤدي الى منطقة “كرم الصلاة ” في القرية ومنعت المواطنين من التوجه الى اراضيهم.
وحذر رئيس مجلس قروي عين عريك باسيل شاهين، من ان تقود هذه الاجراء الى وضع اليد ومصادرة مئات الدونمات من الاراضي المزروعة بالزيتون.
وقال: يشكل هذا الاجراء فعليا السيطرة ومصادرة نحو ٤٠% من اراضي القرية، حيث تنتشر ميليشيات المستوطنين وما يسمى الاستيطان الرعوي في المنطقة.
واوضح ان القرية باتت مهددة بفعل هذه الاجراءات ويحاول الاحتلال محاصرتها ومصادرة مئات الدونمات من اراضيها.
وقال شاهين “فوجئنا بقيام جرافات الاحتلال بتدمير الشارع المؤدي الى مئات الدونمات من الاراضي المزروعة بالزيتون واغلاقه بالسواتر الترابية بحجة انه منطقة عسكرية، وهو عملية اخلاء لهذه الاراضي لانتشار قطعان المستوطنين.
واوضح انه بالآونة الاخيرة قامت ميليشيات المستوطنين بالعديد من الاعتداءات على اصحاب الاراضي في القرية وطردهم منها بحماية من جيش الاحتلال.
واشار شاهين ان المنطقة التي تم اغلاقها تعتبر الجزء الحيوي والاراضي الخصبة بالقرية كما انها توصل الى اراضي القرى المجاورة وهذا فعليا جزء من مخطط يهدف لمحاصرة القرى الفلسطينية بالمستوطنات.
واضاف ان جزء من الاراضي ايضا يتبع للكنيسة وبه اشجار زيتون معمرة عمرها أكبر من عمر الاحتلال.