
القدس – هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، منزلا وبناية سكنية في بلدة كفر عقب شمال مدينة القدس.
وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال ترافقها جرافات اقتحمت حي الطوري في كفر عقب، وهدمت منزلا مكونا من طابقين يعود للمواطن نافذ الجبعة، ويضم شقة سكنية ومخازن.
وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال هدمت أيضا بناية سكنية مكونة من ثلاثة طوابق تعود للمواطن محمد زكريا أبو سيف.
وفي وقت لاحق، جرفت آليات الاحتلال الشارع الرئيس في الحي، وأقامت حفرة بعمق نحو 3 أمتار، ما أدى إلى قطع الطريق، وإعاقة حركة تنقل المواطنين.
وأصيب مواطن، ظهر اليوم ، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام البلدة
وأفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن طواقمها تعاملت مع إصابة بالرصاص المغلف في الركبة تم استلامها من مركز الشفاء الطبي في كفر عقب.
يهدم “بركسا” في منطقة “عش غراب” شرق بيت لحم
كما هدمت قوات الاحتلال ، اليوم الاثنين، “بركسا” في منطقة “عش غراب” شرق بيت ساحور بمحافظة بيت لحم.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال ترافقها جرافتان اقتحمت المنطقة وتمركزت في “حديقة الأميرة”، التي هُدمت سابقا، ثم هدمت “بركسا” لتربية الدواجن يعود للمواطن أيمن موسى جعابيص.
وكانت قوات الاحتلال قد هدمت قبل فترة متنزها في “عش غراب”، كما فرضت إجراءات عسكرية مشددة من إغلاقات وحواجز عسكرية.
ويقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان
وفي غضون ذلك، اقتحمت سلطات الاحتلال، اليوم الاثنين، الأرض الكنسية التابعة لبطريركية الروم الأرثوذكس في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك.
وذكرت محافظة القدس أن طواقم ما تُسمى “سلطة الطبيعة” الإسرائيلية، اقتحمت الأرض الكنسية التابعة للبطريركية، وأجبرت المواطن المسؤول عن الأرض خالد الزير الحسيني على مغادرة الموقع.
وتعود القضية إلى استيلاء سلطات الاحتلال في 15 حزيران الجاري على قطعة أرض كنسية تبلغ مساحتها نحو 11 دونماً قرب حي البستان ببلدة سلوان، بعد إجبار القائمين على رعايتها على مغادرتها، وإحاطتها بالأسوار والبوابات.
وكانت بطريركية الروم الأرثوذكس قد رفعت دعوى قضائية للمطالبة باستعادة الأرض ورفع يد الاحتلال عنها، فيما قررت محكمة الاحتلال خلال جلسة عُقدت قبل أيام، تأجيل البت في القضية إلى الخميس المقبل، بعد أن قدمت البطريركية ما يثبت ملكيتها للأرض واستمرار استخدامها ورعايتها قبل الاستيلاء عليها.