مقتل 6 جنود يمنين في مأرب

عدن – فينيق نيوز – قٌتل ستة جنود يمنيين اليوم الخميس، في حين تسعى القوات الحكومية لإحكام السيطرة على محافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها المتمردون.
وأشار مصدر عسكري ايضا الى مقتل 14 متمردا خلال ال 24 ساعة الماضية في معارك في مديرية صرواح، آخر المناطق التي لا تزال في قبضة الحوثيين في هذه المحافظة
وتخوض الحكومة معركة منذ العام الماضي لاستعادة المنطقة الجبلية والمطلة على الطريق الرئيسي للعاصمة صنعاء التي سيطر عليها الحوثي في أيلول/سبتمبر من العام نفسه.
واعلنت الحكومة تغييرا في القيادة العسكرية الاربعاء وعينت محافظين جددا لثلاث من المحافظات الست التي تسيطر عليها بينها حضرموت وشبوة وجزيرة سقطرى.
وتشهد كل من حضرموت وشبوة نشاطا بارزا لتنظيم القاعدة الذي استفاد من النزاع القائم لتوسيع وجوده.
وترى واشنطن في “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب”، الفرع اليمني لتنظيم القاعدة، أخطر فروع الجماعة المتطرفة في العالم.
وكان قُتل الأربعاء ثلاثة جنود يمنيين عندما قام مسلحون يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة بإطلاق النيران على قاعدة عسكرية بمحافظة حضرموت