سمحان يطلع على مبادرة طالبات لتحويل “عشبة الوادي” إلى منتجات صديقة للبيئة

![]()
البيرة – فينيق نيوز – اطلع رئيس سلطة جودة البيئة م. زغلول سمحان، اليوم، على مبادرة بيئية ريادية أطلقتها طالبات مدرسة “طلائع الأمل” الثانوية في نابلس، الممثلات لشركة “فَنَن” الطلابية الناشئة التي تعمل بإشراف مؤسسة “إنجاز فلسطين”، وتهدف إلى تحويل “عشبة الوادي” الضارة والمجتاحة للغطاء النباتي إلى ورق طبيعي ومواد تغليف صديقة للبيئة.
واستمع سمحان، خلال لقاء عقد في مقر سلطة جودة البيئة بمدينة البيرة، إلى عرض قدمته الطالبات حول مشروعهن الريادي، الذي يقوم على استغلال عشبة الوادي، وهي من النباتات الدخيلة والضارة بالغطاء النباتي، وتحويلها إلى منتجات فنية وإبداعية ومواد تغليف مستدامة تشكل بديلاً صديقاً للبيئة للمواد البلاستيكية، بما يسهم في الحد من التلوث وتعزيز مفاهيم الاقتصاد الأخضر.
وأشاد بالوعي البيئي والابتكار الذي أظهرته الطالبات، مؤكداً أن المبادرة تنسجم مع توجهات سلطة جودة البيئة في مجالات الحد من التلوث، وإعادة التدوير، والتعامل مع النباتات الدخيلة والضارة بالبيئة المحلية.
وأكد سمحان، استعداد سلطة جودة البيئة لتقديم الدعم الفني والتوجيهي اللازم لتطوير المبادرة، داعياً إلى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال البيئية بين الطلبة والشباب باعتبارهم شركاء أساسيين في حماية الموارد الطبيعية وتحقيق التنمية المستدامة.
من جانبهن، أعربت طالبات شركة “فَنَن” عن تقديرهن لاهتمام سلطة جودة البيئة بدعم المبادرات الشبابية والابتكارات البيئية، مؤكدات مواصلة العمل على تطوير المشروع وتوسيع نطاق إنتاجه وتسويقه.
وحضر اللقاء منسقة الأنشطة والعلاقات العامة في مدرسة طلائع الأمل أ.هديل حميض، ومديرة فرع مؤسسة إنجاز فلسطين في نابلس أ.هناء حمدان، ومن جانب سلطة جودة البيئة مدير مكتبها في نابلس م. عبد المنعم شهاب، والمستشار ياسر أبو شنب، ومدير عام الاتصال والتثقيف البيئي م. سائد أبو طربوش، ومدير عام المشاريع وتغير المناخ م. سامر كلبونة.
![]()