محلياتمميز

الرئيس يعود القيادي أبو سيف وجرحى ومرضى بمجمع فلسطين الطبي برام الله

 – تفقد الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وتسلم تقرير هيئة مكافحة الفساد

رام الله – فينيق نيوز – وفا- عاد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء، عضو المجلس المركزي، الناطق باسم حركة “فتح” عاطف أبو سيف، وزار عددا من الجرحى والمرضى  في مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله وتفقد اقسامه.

واطمأن  الرئيس على الحالة الصحية للقيادي أبو سيف، متمنيا له الشفاء العاجل للجرحى والمرضى.

وقال الرئيس مخاطبا أبو سيف: “شرفت بلدك، ما فعلوه فيك جزاؤه إن شاء الله لمصلحة الوطن، لكن هؤلاء الظلاميين سينتهون إلى مزبلة التاريخ، وأنا دائما اقول هكذا عمن ينشقون عن الشرعية الفلسطينية، وأمثالهم كثر، وكلهم يذهبون إلى مزبلة التاريخ.”

وأضاف: “هؤلاء الظلاميون أصبحوا معروفين للناس الذين كسروا حاجز الرعب والخوف، وانتهت مقولتهم الكاذبة (نحن المقاومة)، وقد باعوا المقاومة ببضعة نقود، نعلم أن الناس قد طفح بهم الكيل ولم يعودوا يحتملوا ما يفعلونه”.

كما عاد الرئيس عددا من الجرحى والمرضى في المجمع واطمأن على صحتهم، وتفقد المجمع الطبي وتجول في أقسامه، التقى عددا من المواطنين والعاملين فيه.

وفي تصريحات لتلفزيون فلسطين، قال الرئيس: “كل التحية والتقدير لأبنائنا المناضلين المكافحين الذين صبروا على ظلم حماس في غزة وظلم إسرائيل في الضفة الغربية”.

وأضاف الرئيس: “نحن مثابرون مستمرون حتى نصل إلى تحقيق دولتنا المستقلة، هذا يحتاج إلى تضحيات، وشعبنا قادر على أن يقدم هذه التضحيات، وليس من اليوم وليس قبل 20 سنة، فمنذ أن بدأت القضية وشعبنا يقدم التضحيات الجسام، لأنه يعرف أنه دون التضحيات لا يمكن أن يصل. الحمد لله كل شعبنا من رجال ونساء وأطفال أبطال”.

ورافق الرئيس، عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، والمشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف.

وكان في استقباله مدير المجمع الدكتور أحمد البيتاوي، وطاقم المجمع، والأطباء والممرضون المشرفون على حالة أبو سيف.

وكان أبو سيف وصل مساء أمس، إلى مجمع فلسطين الطبي قادما من قطاع غزة، بواسطة مركبة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، لتلقي العلاج، بعد تعرضه أول أمس لمحاولة قتل على أيدي ميليشيا “حماس”، أدت إلى إصابته بعدة كسور في أنحاء متفرقة من جسده.

ويتفقد مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون برام الله

وتفقد الرئيس ، مساء اليوم ، مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية بمدينة رام الله، حيث كان في استقباله المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف،  وطاقم الهيئة.

وقام سيادته بجولة في مرافق الهيئة المختلفة التي شملت استوديوهات الأخبار، والبرامج التلفزيونية والإذاعية، التي صممت وفق أحدث معايير تكنولوجيا الإعلام، واستوديو برنامج “هذا الصباح” الجديد.

واطلع الرئيس على سير العمل في الإذاعة والتلفزيون، والخطط التطويرية التي ستنفذ، مؤكدا دعمه الكامل للإعلام الفلسطيني.

وأشاد سيادته، بالتطور الكبير الذي تشهده الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، والجهود الكبيرة التي يقوم بها طاقم التلفزيون لتغطية أخبار شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، لينقل صوت شعبه ومعاناته إلى العالم أجمع.

ويتسلم التقرير السنوي لهيئة مكافحة الفساد

وكان تسلم الرئيس عباس، اليوم، التقرير السنوي للعام 2018 لهيئة مكافحة الفساد، خلال استقباله وفد الهيئة برئاسة مسير اعمالها رفيق النتشة.

وثمن الرئيس، الجهود التي تقوم بها هيئة مكافحة الفساد لتعزيز مبادئ الشفافية والنزاهة والمحاسبة، وذلك لخدمة المواطن الفلسطيني على أكمل وجه.

وشدد ، على أن الجميع سواسية تحت مظلة القانون، مع التأكيد على محاربة الاشاعة ونشر ثقافة الشفافية والمحاسبة وفق القانون.

واطلع النتشة، سيادته، على ابرز نتائج التقرير السنوي للهيئة، والقضايا التي تعاملت معها خلال السنة المنصرمة، والخطط الموضوعة لتطوير عمل هيئة مكافحة الفساد خلال الفترة المقبلة.

واوضح أن الاحصاءات التي شملها التقرير السنوي، تعطي القدرة على تحديد الاهداف والاستراتيجيات المراد تنفيذها لتطوير قدرات الهيئة في المستقبل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى