محليات

المتطرف “مارزل” يقود “عربدات” و مستوطنون ينصبون خيمه وكوخ بالخليل ونابلس

 

رام الله – فينيق نيوز – نصب مستوطنون الليلة، خيمة على حافة الطريق في حي تل الرميدة وسط مدينة الخليل  عقب اعمال عربدةاعتداءات في المكان فيما نصب اخرون كوخا جنوب نابلس في

وقاد  المتطرف باروخ مارزل” وزوجته، مجموعة من مستوطني البؤره الاستيطانية “رمات يشاي” المقامة وسط مدينة الخليل  بنصب خيمة قرب منزل المواطن راضي أبو عيشة في حي تل الرميدة.

واحتشد مواطنون من أبناء حي تل الرميدة لحماية منازلهم من المستوطنين الذين يتجمهرون في المكان

وكانت مجموعة من المستوطنين بقيادة المتطرف “باروخ مارزيل”  اعتدت  مساء اليوم على مواطنين. في هذا الحي ما قاد الى مشادات اعتقلت قوات الاحتلال على اثرها احد الشبان بعد الاعتداء عليه

وافادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد نضال الفاخوري بعد الاعتداء عليه بالضرب من قبل مستوطنين وجنود الاحتلال.

كما حدثت مشادات كلامية بين المواطني والمستوطنين الذين حاولوا الاعتداء على بيوتهم في حي تل ارميدة.

وفي شمال الضفة  شرع مستوطنون اليوم بإقامة كوخ من الخشب على أراضي المواطنين في قرية عوريف جنوب نابلس.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية ا ان مستوطنين من مستوطنة ايتسهار شرعوا اليوم بإقامة كوخ من الخشب في منطقة الريحان التي تبعد ٣٠٠ متر فقط عن اخر منزل شرق قرية عوريف

وأضاف دغلس أن المستوطنين باتوا يعملون بشكل واضح لإقامة بؤرة استيطانية جديدة في المنطقة وربطها بمستوطنة ايتسهار جنوب نابلس.

وأكد دغلس أن هذه التخوفات حقيقة لدى المواطنين الأمر الذي يعني مصادرة مئات الدونمات الزراعية للمواطنين من أجل الاستيطان الإسرائيلي.

هدم بركة مياة بالاغوار

وشرق الضفة هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، بركة لتجميع المياه في منطقة الفارسية بالأغوار الشمالية.

وأوضح الناشط الحقوقي عارف دراغمة أن البركة أقامتها المؤسسات الداعمة ليستفيد منها المواطنون في الشرب، وسقاية مواشيهم، نظرا لشح المياه بعد ان صادرت سلطات الاحتلال آبار المياه لصالح المستوطنات.

وأشار إلى أن البركة أقيمت في شهر تشرين الأول عام 2016، وأخطرت بالهدم في تشرين الثاني من العام نفسه، بحجة عدم الترخيص.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى