أسرى

نقل القائد البرغوثي للعزل وتجديد الإداري لعطون قبيل موعد الإفراج عنه

مروان-البرغوثي

رام الله – فينيق نيوز – أقدمت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي على نقل عضو اللجنة المركزي لحركة فتح والنائب في المجلس التشريعي، الأسير مروان البرغوثي، من قسم العزل الجماعي إلى زنزانة العزل الانفرادي. فيما جددت سلطات الاحتلال اعتقال النائب المقدسي احمد عطون قبيل الموعد المقرر للافراج عنه.

وقالت الحملة الشعبية لإطلاق سراحه وكافة الأسرى إلى أن قرار العزل جاء لمنعه من التواصل مع أبناء شعبه في الوطن والشتات.

ويأتي قرار العزل على خلفية بيان صدر عن البرغوثي قبل أيام بمناسبة ذكرى الانتفاضة الشعبية الكبرى أكد فيه على استحالة التعايش مع الاحتلال والاستيطان، ورفض هذه الحالة، وواجب مقاومه الاحتلال والاستيطان، وحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني، وحق العودة، والتمسك بالقدس عاصمة أبدية للدولة الفلسطينية كاملة السيادة.

وطالب بدعم ومساندة المصالحة الوطنية وحمايتها وتحصينها، والتمسك بمبدأ الشراكة الوطنية الكاملة في إطار منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة والتشريعي والوطني، وإعادة النظر في وظائف السلطة بما يخدم وينسجم مع مرحلة التحرر الوطني، واعتبار مقاومة الاحتلال والاستيطان أولوية وطنية مقدسة، واعتبار الأولوية المقدسة للسلطة هي توفير كل مقومات وشروط الصمود والمقاومة، والمقاطعة الشاملة للمنتوجات الإسرائيلية والتزام خطاب حركة التضامن والمقاطعة BDS، وفرض العقوبات على دولة الاحتلال والعمل للانضمام إلى كافة المؤسسات والوكالات الدولية.

وأدانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين نقل البرغوثي، إلى زنازين العزل الإنفرادي في سجن “هداريم”.

وشددت الهيئة على أن البرغوثي رمز وطني وشعبي، ولايستطيع الاحتلال الإسرائيلي أن يفصل بينه وبين شعبه.

تجديد اعتقال النائب عطون

من جهة أخرى، جددت سلطات الاحتلال الاعتقال الإداري بحق النائب المقدسي عن حركة حماس، أحمد عطون، قبل الإفراج عنه بنصف ساعة.

وأبلغت إدارة سجن النقب النائب عطون بتمديد الاعتقال الإداري بحقه لمدة 4 أشهر للمرة الثالثة على التوالي.

وكان النائب عطون أمضى ما يزيد عن 13 عاما في سجون الاحتلال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى