الزعنون ينعى عضو المجلس الوطني الفلسطيني عمر العقاد

عمان – فينيق نيوز – نعى رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون المناضل عمر عبد الفتاح أحمد العقاد عضو المجلس الذي وافته المنية أمس الخميس في كندا.
وأشاد الزعنون في بيان النعي اليوم الجمعة ، بمسيرة ودور الفقيد العقاد في خدمة ودعم أبناء شعبه، فبرحيله فقدْ الشعب الفلسطيني رجلاً وطنياً منتمياً ومعطاءً، كانت له بصماته الاقتصادية والاسثمارية والتنموية على المحلي والعربي والدولي.
وتقدم الزعنون من أسرة الفقيد خاصة ومن أبناء شعبنا بأصدق مشاعر التعزية والمواساة، داعيا الله عز وجل أن يشمله بعفوه ومغفرته، وأن يسكنه واسع جناته، وأن يلهم أهله عظيم الصبر وحسن العزاء.
وكان الرئيس محمود عباس نعى، االخميس، رجل الأعمال البارز، عضو المجلس الوطني عمر العقاد، الذي وافته المنية اليوم في كندا.
وقال الرئيس في بيان النعي: إنه بوفاة العقاد ابن فلسطين البار، خسر الوطن رجلا وطنيا، وهامة اقتصادية ووطنية شامخة، وواحدا من الخيرين والمبدعين الفلسطينيين.
ودعا الرئيس المولى عز وجل أن يرحم الفقيد، ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.
وقد توفي العقاد عن عمر يناهز 90 عاماً، وهو رجل الأعمال الذي أشرف وأدار عدة مؤسسات مالية دولية في منطقة الشرق الأوسط منذ سبعينيات العام الماضي.
ولد عمر العقاد في مدينة غزة عام 1927، انتقل إلى العمل في السعودية مبكرا وهناك بدأ مشوار نجاحه وتبرع العقاد بمبالغ كبيرة لبلده فلسطين من خلال مساهمته في العديد من المشاريع الخيرية من ضمنها إنشاء كلية الهندسة في جامعة بيرزيت.
وقامت جامعة بيرزيت بمنح العقاد درجة الدكتوراه الفخرية في الاقتصادي في تموز 1995 تقديرا لدوره الريادي في مجال العمل الاقتصادي العام وبناء المؤسسات.
وفي العام 1994، عقب إنشاء السلطة الوطنية أعلن العقاد عن تأسيس الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار(أيبك) لتشجيع الاستثمار في فلسطين.