
رام الله – فينيق نيوز – اقدم مستوطنو وجيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء على تجريف أراضي زراعية خاصة للمواطنين في مدينتي الخليل ونابلس واستولوا على جرارين زراعيين في طوباس بجنوب وشمال الضفة الغربية المحتلة
وفي نابلس شرع المستوطنون بحماية جنود الاحتلال اليوم بتجريف اكثر من 40 دونما من الأراضي الزراعية في قرية جالود جنوب نابلس .
وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربيه ان جرافات واليات تابعه للمستوطنين شرعت منذ ساعات الصباح الاولى بالاستيلاء وتجريف اكثر من 40 دونما تعود ملكيتها الى ورثه أحمد ناصر الحج محمد وتقع في المنطقة الشرقيه من قرية جالود وعلى بعد مئات الامتار من البؤرة الاستيطانية ياش كودش
واكد دغلس ان قوات الاحتلال منعت المواطنين امس الاثنين من العمل في تلك الارض وصادرت مفاتيح الجرارات الزراعية وبعد ساعات قدم المستوطنون تحت حراسة قوات الاحتلال وشرعوا بالتجريف دون انذار او إخطار مما يدل على ان المستوطنين باتوا ينفذون قرار الحكومة الإسرائيلية بشرعنه البؤر الاستيطانية في الضفة بعد ساعات من قرار الكنيست
تجربف في الخليل
وجنوب الضفة شرعت جرافات تحت حماية جيش الاحتلال بتجريف أراض في خلة العيدة قرب جبل جوهر في الجزء الجنوبي من مدينة الخليل.تعود ملكيتها لمواطنين من عائلتي جابر والرجبي، وأتلفت الخضروات وشبكات ري المزروعات وهدمت سلاسل حجرية وعيون ماء. في مسعة لتهجير ابناء هذه المنطقة ومصادرة أراضيهم.
مصادرة جرارين في طوباس
في غضون ذلك استولت قوات الاحتلال اليوم ، على جرارين زراعيين في خربة الرأس الأحمر في محافظة طوباس .يعودان للمواطنين موفق دراغمة وأحمد ذياب أبو خيزران.