القدس المحتلة – فينيق نيوز – أدى متطرفون يهود في “عيد العرش ” المظلة” العبري طقوسا دينية، اليوم الاثنين، خارج أبواب المسجد الأقصى عقب اقتحامه بحراسة من قوات الاحتلال الخاصة.
وأوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية أن 43 متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى، عبر باب المغاربة، بحراسة قوات الاحتلال الخاصة.
وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال الخاصة التي انتشرت في ساحات المسجد ، اعتدت على أحد الشبان بالاقصى وقامت باعتقاله.
واجتجزت شرطة الاحتلال بطاقات النساء والشبان، على ابواب المسجد قبل السماح لهم بالدخول.
ونظم مستوطنون صباح اليوم جولات ومسيرات خارج أبواب الأقصى، خاصة عند باب القطانين المطل على مسجد قبة الصخرة، وقاموا بأداء طقوس دينية وهم يحملون سعف النخيل، ونظم مستوطنون مسيرة من باب الغوانمة باتجاه باب الاسباط.
