محلياتمميز

إغلاق مقرات “الأونروا” الرئيسية “الأربعاء” في الضفة والقطاع

thumb

غزة – فينيق  نيوز – قررت اللجنة المشتركة في اتحاد موظف وكالة غوث تشغيل اللاجئين الفلسطينيين إغلاق مقرات “الأونروا” الرئيسية في الضفة والقطاع الأربعاء المقبل؛ احتجاجا على تقليص الخدمات وسط تلويح  بإضراب شامل في مرافق الوكالة في حال عدم تلبية  إدارتها  التزاماتها ومطالب الموظفين.

وقال سهيل الهندي رئيس اتحاد الموظفين في غزة  الحوارات مع إدارة الوكالة المحلية في غزة والضفة لم تسفر عن أي نتائج”، وحل الأزمة بقرار من المفوض العام للوكالة.

وأشار الهندي إلى وجود 449 وظيفة معلم شاغر لم تملأ حتى اللحظة والتسويف المتعمد هو العنوان لكسب الوقت لتوفير بعض المال على حساب اللاجئين

وتابع هناك مئات المعلمين والمعلمات في إجازات مرضية وعلاجية وأمومة لم يعوضوا والمدارس في فوضى عارمة وبعض الفصول الدراسية دون معلمين ومعظم الوظائف التي يتقاعد منها الموظفين تظل شواغر وهذا يحرم مئات الخريجين من فرص العمل.

ورأى الهندي أن العلاقة بين إدارة الأونروا والاتحاد تمر في مرحلة سيئة”،  محملا فشل نتائج المؤتمر العام لتعنت الإدارة ورفضها الموافقة على أي من بنود المؤتمر وأهمها ما يتعلق بسياسية الأجور ومسح الرواتب وفوائدها ونهاية الخدمة والتقاعد المبكر وتصنيف الموظفين”.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة  بحثت الاثنين تقليصات الوكالة في التعليم والصحة والبناء والإغاثة المتواضعة أصلا لقطاعات اللاجئين في المناطق الخمسة تحت حجة تقليص أموال الداعمين الدوليين.

وحملت القوى إدارة الوكالة المسؤولية عما يجري من تقليصات مستمرة ومتعمدة للضغط على اللاجئين للقبول بأي حل سياسي لتصفية قضيتهم العادلة.

وأكدت القوى دعمها مطالب اتحاد العاملين في الوكالة فيما يتعلق بوقف تجميد التوظيف وتناقص الوظائف وخاصة في مجال التعليم وتناقص أعداء الأطباء والممرضين والكادر الصحي في حين تزايد أعداد اللاجئين.

وشددت أنها بصدد القيام بالعديد من الفعاليات لمتابعة السياسات الضارة بقضية اللاجئين والعمل مع الفعاليات لكي تقوم الوكالة بالدور الذي أنشئت من أجله حتى عودة اللاجئين إلى ديارهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى