
رام الله – فينيق نيوز – شن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واقتحامات واسعة في الضفة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق اسفرت عن جرحة واصابات واعتقالات طالت عشرات المواطنين.
ففي رام الله ، أُصيب مواطن، بالرصاص الحي، واعتقل مع 21 آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة سلواد شمال شرق رام الله.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أصابت المواطن وسيم سنيبر بالرصاص الحي في البطن قبل أن تعتقله، ولا تتوفر معلومات حول طبيعة إصابته.
كما اندلعت مواجهات عقب اقتحام البلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز على المواطنين.
وشنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واسعة لمنازل المواطنين في البلدة، واعتقلت21 مواطنا بينهم امرأة، وهم: سرية حامد زوجة المبعد إلى غزة جاسر حامد، ولؤي نوح فارس، وخليل حسن مرعي، وأيمن نعيم مرعي، وعبد الله عدس، وعمرو أحمد حامد، ومحمد عبد الرحيم حامد، وعائد سمريات، ومحمد مصطفى حامد، وحسن مفرح، وعبد الغني حسن مفرح، وربحي حامد، وقاسم رياض حامد، وعبد الغافر نجار، وعبد العزيز صبح، نائل نمر حام، ومحمد صالح حامد، وإسماعيل الناطور، وسائد حامد، وعماد جبريل، وخليل حماد، بعد مداهمة منازلهم، وتفتيشها.
كما اقتحمت قوات الاحتلال قريتي بدرس و عابود غرب وشمال مدينة رام الله.
وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 6 مواطنين، واستولت على 18 مركبة من محافظة الخليل.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: فايز فواز الخضور، ورباح محمد عبد القادر مواس، ومازن سالم بلوط، ومحمد جميل مناصرة، من بلدة بني نعيم شمال شرق الخليل، وخالد خليل الطردة ونجله متيم، من بلدة تفوح غربا، بعد مداهمة منازلهم، وتفتيشها.
كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حلحول، واحتجزت لساعات كلا من: عبد الكريم خليل عمارين، ويحيى واحمد رامي، ومحمد صالح، وجابر وعبد القادر وكمال ومحمد عبد المهدي، ومحمد حسن، واحمد عمار، وربيع وحمودة حنيحن، كما استولت على 18 مركبة من البلدة.
ومن بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال كلا من، صعيب صلاح قاسم (39 عاما) من منطقة سوق الحلال، ومحمد ربحي الهريمي من شارع الصف وسط بيت لحم، وخليل محمد الجعفري (62 عاما)، وأشرف عبد القادر رقبان (45 عاما)، وعلي رأفت فرج (24 عاما) من مخيم الدهيشة جنوبا، بعد دهم منازلهم، وتفتيشها.
وفي بلدة نحالين غرب بيت لحم، داهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين، وفتشتها، واعتقلت كلا من: براء صلاح نجاجرة (30 عاما)، وإبراهيم محمد شكارنة (39 عاما)، وابراهيم موسى نجاجرة (55 عاما)، وعلاء محمد شكارنة (30 عاما)، وحسن عادل نجاحرة (20 عاما)، ومحمد نعمان شكارنة، وابراهيم سامي شكارنة.
وقال أمين سر حركة “فتح” في بلدة نحالين أسامة شكارنة، إن قوات الاحتلال اعتلت عددا من أسطح البنايات، وحولتها الى نقاط مراقبة، ونصبت حاجزا عسكريا في منطقة “صبيحة” شرق البلدة، ومنعت المركبات من الخروج او الدخول.
وأضاف، ان قوات الاحتلال أقامت مركزا للتحقيق في البؤرة الاستعمارية “جفعوت” في مجمع مستعمرة “غوش عصيون “، الجاثمة على أراضي المواطنين جنوبا.
وأكد مدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم بسام جبر، انه تقرر تحويل الدوام المدرسي الكترونيا، حفاظا على سلامة الطلبة.
اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين من نابلس.
وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عسكر القديم شرق نابلس من عدة محاور، وأغلقت مداخله، وداهمت منزل الشاب أحمد النبريصي، واعتقلته.
وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية كفر قليل جنوبا، واعتقلت الشاب سامي عمار القني، بعد دهم وتفتيش منزله.
وفي طوباس ، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من بلدة عقابا
وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب زيد عبد الكريم غنام (20 عاما)، كما اعتقلت المواطن خالد أحمد أبو حمد للضغط على نجله أحمد لتسليم نفسه.
كما اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين من جنين ومخيمها، بينهم امرأة، وهم: جلال الصوص، وبهاء وضياء أبوزيد، ومجد عرباوي، وياسين صحي حنون، وعلاء مصبح ابو الهيجا، ومهند ابو الهيجا، وقصفت منزلا ومحلا تجاريا في مخيم جنين، فيما تواصل تدمير واسع للبنية التحتية، وسط تحليق مكثف للطائرات المسيرة.