محلياتمميز

بينهم 3 سيدات..الاحتلال يعتقل 20 مواطناً على الأقل من الضّفة

الاحتلال  يفجر منزل الشهيد القواسمي بالخليل وبهدم مناشات سياحية وتجارية وزراعية برام الله وبيت لحم

رام الله – فينيق نيوز- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأربعاء (20) مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم ثلاث سيدات، بالإضافة إلى أسرى محررين.

وقالت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير في بيان مشترك إنّ قوات الاحتلال تواصل عمليات الاعتقال والتحقيق الميداني في الضّفة بوتيرة متصاعدة وذلك في ضوء العدوان الذي يشنه الاحتلال على أبناء شعبنا، والذي يرافقه اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى تخريب وتدمير منازل المواطنين، ومصادرة الأموال، والسيارات.

إلى جانب ذلك يواصل الاحتلال حصار بلدتي بروقين، وكفر الديك، لليوم الثامن على التوالي، فيما لا تتوفر معطيات واضحة عن عمليات الاعتقال والتحقيق الميداني، نتيجة العدوان المستمر في البلدتين، رافقه إعدام ميداني، وتحويل المنازل لثكنات عسكرية.

يذكر أنّ الاحتلال يواصل عدوانه على مدينتي جنين وطولكرم، وينفذ عمليات اعتقال وتحقيق ميداني مستمرة منذ أشهر، بلغت نحو 1000 حالة اعتقال في المدينتين، شملت من تم اعتقالهم والإفراج عنهم لاحقاً.

يُشار إلى أنّ عمليات الاعتقال هذه تأتي في ظل العدوان الشامل، الذي يشنّه الاحتلال على أبناء شعبنا منذ بدء حرب الإبادة، والتي اعتقل الاحتلال خلالها نحو 17 ألف مواطن من الضفة، إلى جانب اعتقال العشرات من العمال الفلسطينيين، والآلاف من غزة.

ويهدم منشأة زراعية وحظيرة مواشٍ في دير جرير شرق رام الله

وعلى صعيد اخر، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منشأة زراعية وحظيرة مواشٍ، في قرية دير جرير شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن جرافات الاحتلال هدمت المنشأة والحظيرة، اللتين تعودان للمواطن خيري علي خضير، كما دمرت خلال الهدم عدة مستلزمات زراعية.

 ويهدم غرفة ومتنزه في نحالين غرب بيت لحم

كما هدمت قوات الاحتلال ، اليوم الأربعاء غرفة داخل منشأة تجارية، وأعادت هدم متنزه في بلدة نحالين غرب بيت لحم.

وأفاد رئيس بلدية نحالين جمال نجاجرة، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقة قرنة الدعمس جنوب البلدة، وهدمت غرفة داخل منشأة تجارية تعود للمواطن إبراهيم محمود عيسى أبو دية، كما أعادت هدم متنزه يجري إعادة تأهيله بعد أن هدمه الاحتلال قبل أربعة أشهر.

و يفجر منزل الشهيد عبد القادر القواسمي في الخليل

فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزل الشهيد عبد القادر القواسمي في مدينة الخليل.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت عدة أحياء من المدينة، وتمركزت في منطقة دائرة السير، قبل أن تفجر منزل الشهيد عبد القادر القواسمي للمرة الثانية.

وأشارت المصادر، إلى أن الاحتلال احتجز عدد من العائلات، ومنع الوصول إلى المنطقة، ونصب حاجزا عسكريا على مدخل الخليل الشمالي.

يشار إلى أن الاحتلال هدم منزل الشهيد القواسمي في المرة الأولى في الواحد والعشرين من كانون ثاني/ يناير 2024، والذي استشهد في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023.

وحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فإن سلطات الاحتلال نفذت خلال نيسان الماضي 73 عملية هدم طالت 152 منشأة، بينها 96 منزلاً مأهولاً، و10 غير مأهولة، 34 منشأة زراعية وغيرها، وتركزت في محافظات طوباس بـ 59 منشأة ومحافظة الخليل بهدم 39 منشأة ثم محافظة القدس بهدم 17 منشأة والقدس.

زر الذهاب إلى الأعلى