شؤون اسرائيليةمميز

تحقيق: جيش الإحتلال قصف منزلا رغم علمه بوجود رهائن اسرائليين داخله

 

كشف تحقيق أجرته هيئة البث الإسرائيلية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي كان يعلم بوجود رهائن إسرائيليين في منزل استهدفه بقذيفتي دبابة في مستوطنة بئيري بغلاف غزة خلال الهجوم الذي شنته المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكان الناطق باسم القاسم اعلن في مؤتمر صحفي بان عدد من الاسرى قتلوا نتيجة القصف الاسرائيلي العشوائي والمتعمد في غزة، مرجحا ان يكون عدد الاسرى الذين قتلوا قد تجاوز الـ 70 اسيرا .

وكان أغلق متظاهرون إسرائيليون الليلة الماضية، شارع 1 قرب محور طرق “بن شيمن” باتجاه مدينة القدس المحتلة، وذلك للمطالبة بصفقة تبادل فورية.

وأفيد بأن بين المتظاهرين نشطاء وعائلات وأقارب أسرى ومحتجزين إسرائيليين في قطاع غزة.

واشعل متظاهرون إطارات مطاطية في الشارع، فيما قام آخرون بحبس أنفسهم داخل أقفاص وسط الشارع.

وجاء عن عائلات الأسرى، أنه “قمنا بالدخول إلى أقفاص بهدف تذكير رئيس الحكومة والجمهور عموما قبل دخول السبت، بأن المختطفين يتعفنون في الجحيم منذ 154 يوما”.

ودعا المتظاهرون رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلى تجاهل بن غفير وسموتريتش، والعمل على إعادة الأسرى إلى منازلهم.

ودعت عائلات الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين الجمهور إلى “اليقظة ومطالبة الحكومة والمسؤول عنها بصفقة فورية. إذا لم تكن صفقة الآن فسيعودون إلينا بتوابيت”.

وخاطبت العائلات نتنياهو، إنه “لا يوجد نصر محقق دون استعادة المختطفين. إن لم تكن قادرا على التوصل إلى صفقة الآن، أفسح مكانك لمن يستطيع ذلك”.

وتأتي هذه التظاهرة عشية الاحتجاجات التي من المزمع أن تتجدد مساء غد، السبت، ضد حكومة نتنياهو والمطالبة بإجراء انتخابات وأخرى مطالبة بصفقة تبادل فورية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى