محلياتمميز

الاحتلال يعتقل 17 مواطنا ويداهم محل صرافة بالضفة

رام الله – فينيق نيوز – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حملات دهم وتنفيش تحللها اعتقال 17 مواطنا على الاقل من الضفة، بينهم ثلاثة أسرى محررين وشقيقان.

ففي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال محمد عاطف أبو عكر، وآدم موسى أبو نصار، وقصي غالب المالحي، في العشرينيات من أعمارهم، من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

ومن قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب عبد عدنان الراعي، في الثلاثينيات من عمره، من المدينة.

ومن أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين بينهم شقيقان، وهم: أمير وايهاب حميدات، والشاب يزن حميدات، من مخيم عقبة جبر بالمدينة.

ومن طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال المحررين أكرم عصام حسين قعدان (38 عاما)، وبهاء عماد قعدان (30 عاما) بعد أن داهمت منزليهما في الحي الغربي للمدينة، وحمزة يوسف سليط من مكان عمله في أحد المتنزهات على مدخل بلدة بلعا شرق طولكرم.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، الأسير المحرر اسماعيل الحلبي من بلدة دورا، جنوب الخليل.

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين سيف الشيخ، وأحمد عيسى، من بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة.

وكانت داهمت قوة من مخابرات الاحتلال، منزل الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى في القدس المحتلة، وسلّمته قرارا بمنعه من السفر لمدة 6 أشهر.

جاء ذلك وفق بيان مقتضب للمكتب القانوني للشيخ صبري، والذي جاء فيه: “في الصباح الباكر داهمت قوة من مخابرات الاحتلال منزل سماحة الشيخ الدكتور عكرمة صبري بدون سابق إنذار أو إعلام للمكتب القانوني وبدون مراعاة شخص الشيخ وصحته”.

وأضاف البيان: “تم تسليمه (خطيب الأقصى) قرارا يقضي بمنعه من السفر مدة 6 أشهر، بحجة أن سفره يشكل خطرا أمنيا على دولة الاحتلال”.

وأواخر الشهر الماضي، اقتحمت قوة من مخابرات الاحتلال، منزل خطيب المسجد الأقصى، وسلمته قرارا بمنعه من السفر لمدة شهر، قابلة للتمديد.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أصيل عبد السلام برغوثي (20 عاما)، من بلدة كوبر شمال غرب رام الله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال ، اليوم الأربعاء، بلدة ترمسعيا، شمال شرق مدينة رام الله، واعتقلت مواطنا، وداهمت محل صرافة.

وقال رئيس بلدية ترمسعيا لافي أديب ، إن قوة من جيش الاحتلال داهمت محل صرافة في البلدة يعود للشقيقين مشهور وأنيس حمدان، وبدأت بعملية إحصاء للنقود الموجودة فيه،
وأوضح لافي، أن مواجهات اندلعت في ترمسعيا، بين عدد من الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت والرصاص المعدني المغلف ، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وذكر شهود عيان، ان قوات الاحتلال اعتقلت المواطن خميس عواد، عقب مهاجمته، والاعتداء عليه بالضرب.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر حسام الرزة، والمواطن سائد المصري، من شارع عصيرة في المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى