محلياتمميز

بينهم فتاة وطفل.. الاحتلال يعتقل 10 مواطنين بالضفة

بيت لحم – فينيق نيوز – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، أسيرا محررا من مدينة رام الله  عند حاجز “الكونتينر” شمال شرق بيت لحم، ومواطنا آخر عند المدخل الشمالي لبلدة تقوع.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر ضياء نواورة، وهو طالب في جامعة بيرزيت، بعد انزاله من المركبة التي كان يستقلها، عند الحاجز المذكور.

كما اعتقلت مساء اليوم المواطن محمد عرعر من غرب الرشايدة شرق بيت لحم، بعد ايقاف مركبته واحتجازه، عند مدخل تقوع الشمالي.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة مواطنين من قرية الزويدين عرب الكعابنة شرق يطا، جنوب الخليل.

وقال منسق لجان الحماية والصمود جنوب الخليل فؤاد عمور، إن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل المواطنين في القرية المذكورة ، واعتقلت كلا من: عطا الله يوسف الكعابنة، وعبد الله محمد الكعابنة، وسليمان ابراهيم الكعابنة، وسالم محمد الكعابنة.

وأوضح عمور، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين الأربعة بعد نصبهم خيمة في أراضيهم، التي أقام المستوطنون عليها بؤرة استيطانية، في وقت سابق.

يذكر أنه بتاريخ 7-1-2023، قام أحد المستوطنين بنصب كرفانات، وجلب أغناما، وحول أراضٍ في القرية إلى بؤرة استيطانية رعوية بحماية جيش الاحتلال.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال قد صنّفت 35 ألف دونم من أراضي المسافر كمساحة إطلاق نار، وأصدرت قرارات بطرد المواطنين منها، بينما يحاول المستوطنون الاستيلاء على 25 ألف دونم أخرى.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال ، فتى من حي الثوري بمدينة القدس المحتلة، وأفرجت عن أربعة مقدسيين بينهم سيدة بشرط الابعاد عن المسجد الأقصى المبارك، ودفع غرامة مالية.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى عبد الله عوض (16 عاما)، بعد دهم منزل ذويه، وتفتيشه.

وأضافت الهيئة، أن سلطات الاحتلال أفرجت عن كل من: رشا سعيد، ومحمد خويص، ومؤيد خويص، وأحمد الجولاني، بشرط الإبعاد عن “الأقصى” حتى 30 أيار المقبل، ودفع غرامة مالية.

وفي سياق متصل، جددّت سلطات الاحتلال الاعتقال الإداري للأسير المقدسي منذر ناصر لمدة 6 أشهر، للمرة الثالثة على التوالي.

 كما اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب أمير الزلباني عقب اقتحامها مخيم شعفاط شمال القدس، و عز الدين طحان عقب اقتحامها منزله في حي رأس العمود، وخلفت دمارا كبيرا في منزله.

وكانت اعتقلت قوات الاحتلال مساء امس، فتاة في مدينة أريحا.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أوقفت حافلة نقل عمومي على الحاجز العسكري المقام  على المدخل الشمالي المؤدي للمدينة، واعتقلت فتاة من داخلها لم تعرف هويتها بعد.

وفي السياق ذاته، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق مداخل مدينة أريحا، من عدة جهات.

وأفاد الزميل الصحفي عماد أبو سمبل بأن قوات الاحتلال واصلت منذ ساعات النهار فرض طوق عسكري على المدينة من عدة جهات، عبر إغلاق مداخلها الرئيسية والفرعية، ما أدى إلى أزمات سير كبيرة.

وأوضح أن المناطق المغلقة: المدخل الجنوبية، والشمالي الغربي قرب منطقة المعرجات، والمدخل الشمالي، إضافة إلى حواجز فرعية قرب وادي القلط، وطريق المزارع “الترابي”، فيما أبقت على حاجز البوابة الصفراء قرب معبر الكرامة مفتوحا للسفر.

زر الذهاب إلى الأعلى