وقفة استنكار وجنازة رمزية للشهيدة المسعفة رزان النجار برام الله
رام الله – فينيق نيوز – شهد قلب مدينة رام الله، ظهر اليوم الاحد، وقفة ومسيرة احتجاج على جريمة الاحتلال اعدام المسعفة المتطوعة رزان النجار في قطاع غزة، اثناء قيامها بواجبها الإنساني في اسعاف المصابين، تخللها مسيرة رمزية للشهيدة جالت في شوارع المدنيتين
وطالب مشاركون في الفعالية بضرورة توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني. ومنددين في هذا الصدد بالفتيو الأمريكي الذي احبط مشروع القرار العربي الذي قدمته الكويت لهذا الغرض واصرارها على حماية الاحتلال وجرائمه ودعمها وكانت دعت الى الفعالية القوى والوطنية والإسلامية لمحافظة رام الله والبيرة ، وجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية، وشبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية،
ودعا امين عام المبادرة الوطنية، رئيس الإغاثة الطبية د. مصطفى البرغوثي الى ملاحقة المحتلين في المحافل الدولية واستمرار حركة المقاطعة حتى يدانوا على جرائمهم ضد أبناء شعبنا وضد قتل المسعفة المتطوعة رزان النجار، التي استشهدت اثناء أداء واجبها الإنساني.
وقال امين عام جبهة التحرير الفلسطينية، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. واصل أبو يوسف، إن الشهيدة النجار سطرت أروع صور البطولة، موكدا أن شعبنا ماض في نضاله حتى تحقيق حقوقه العادلة والمشروعة.
من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الصحة أسامة النجار، إن رزان مثال على بشاعة جرائم الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته للقوانين والمواثيق الدولية.
وأضاف أنه سيتم إطلاع اللجنة الدولية لحقوق الإنسان على جريمة قتل رزان النجار، وعلى الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق شعبنا، مشيرا الى أن إسرائيل تمنع اللجنة من القدوم الى فلسطين والتحقيق في جرائم الاحتلال ضد شعبنا.
وقال النجار إن وزارة الصحة ستلتقي باللجنة في العاصمة الأردنية عمّان خلال شهر يونيو/ حزيران الجاري، لتقديم تقرير مفصل يوثق الانتهاكات الإسرائيلية.