محلياتمميز

عشرات الإصابات برام الله والخليل واريحا و الاحتلال يعتقل 28 مواطنا من الضفة

الاحتلال يقتحم محيط مجمع فلسطين الطبي برام الله ويوقع اصابات بالغاز

رام الله – فينيق نيوز- أصيب فجر اليوم الأربعاء، عشرات المرضى والمواطنين بحالات اختناق، عقب إلقاء الاحتلال قنابل الغاز السام باتجاه أقسام مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله.

وأفاد شهود عيان ، أن أكثر الأقسام تضررا كانت أقسام إنعاش جراحة القلب والقسطرة، وقسم الأطفال.

وتسبب غاز ألقاه جنود الاحتلال تسبب بإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق وتسبب بحالة هلع وخوف كبيرين لدى المرضى ومرافقيهم، خاصة الأطفال وأصحاب الامراض والأزمات الصدرية والمزمنة.

وفي الخليل أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، واعتقل ستة آخرون، خلال اقتحام قوات الاحتلال ، اليوم الأربعاء، عدة مناطق بمحافظة الخليل.

وأفاد الناشط الاعلامي في بلدة بيت أمر محمد عوض، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في البلدة فجرا وداهمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها وعبثت بمحتوياتها واعتقلت اربعة شبان،

وقالت مصادر محلية إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال عند مثلث العين في بيت امر، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز باتجاههم، ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وأضافت أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص صوب خزانات مياه المواطنين على أسطح المنازل، خاصة بمنطقة عصيدة، ما أدى إلى تلف عدد منها.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل، واعتقلت الشاب أنس شديد، كما اقتحمت مخيم الفوار واعتقلت الشاب عبد الله القصاص.

وفي أريحا أصيب، اليوم الأربعاء، مصور وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا” في أريحا الزميل سليمان أبو سرور، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب شاب آخر بشظايا رصاصة في كتفه، خلال اقتحام الاحتلال مدينة أريحا.

 قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمعدني تجاه المواطنين واستهدفت مركباتهم خلال عملية الاقتحام ما أسفر عن إصابة الزميل أبو سرور برصاصة مغلفة بالمطاط بالقدم، فيما أصيب شاب آخر بشظايا رصاصة في كتفه، ونقلا على إثرهما إلى المستشفى.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال ، اليوم الأربعاء، 28 مواطنا من الضفة.

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة أمر اربعة شبان، وهم: محمد ابراهيم عودة صبارنة (30 عاما)، وأسامة محمد محمود صبارنة (22 عاما)، ومحمد خليل محمد العلامي (21 عاما)، ومحمد محمود عودة صبارنة (21 عاما)، والشاب أنس شديد من بلدة دورا.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين وهم: مازن محمد زواهرة (27عاما) من بلدة الدوحة، وموسى الشيخ من قرية الولجة شمال غرب بيت لحم، فيما اعتقلت ثلاثة مواطنين آخرين في منطقة “عقبة حسنة” على مدخل الريف الغربي لمحافظة بيت لحم، بعد ايقاف مركبتهم واحتجازهم، دون التمكن من معرفة هويتهم.

ومن جنين، اعتقل جيش الاحتلال كلاً من: أحمد محمود أبو بكر، وينال كامل أبو شملة، وأسامة ماهر قبها، وسيف الدين عدنان زيد الكيلاني، بعد اقتحامها لبلدة يعبد.

ومن أريحا، اعتقل الاحتلال أربعة مواطنين وهم: ليث إسماعيل صقر أبو داهوك (19 عاما)، ومحمد خالد أبو ناموس (24 عاما)، ويوسف عبد الله عودة  الخطيب (19 عاما) وثلاثتهم من مخيم عقبة جبر، وعبد طارق عكيلة (20 عاما) من مخيم عين السلطان.

ومن القدس، اعتقل الاحتلال الشاب أيهم الشاعر من بلدة الطور، ومالك العجلوني من العيزرية، وقصي إبراهيم من عناتا، ويوسف زاهدة من سلوان.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين عز الدين وعمر عبد الحق من منطقة المخفية بالمدينة، وقسام نجل الشهيد عبد الفتاح خروشة من مخيم عسكر القديم شرق نابلس.

ومن رام الله، اعتقل الاحتلال الشابين محمد صادق مبارك (21 عاما) ومحمد عاهد، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما في قرية أبو فلاح.

زر الذهاب إلى الأعلى