محلياتمميز

شهيدان وجريح برصاص الاحتلال شمال رام الله

رام الله – فينيق نيوز – قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، شابين واصاب ثالث بجروح  في منطقة ضاحية التربية والتعليم، شمال رام الله.

وأفادت مصادر بأن قوات الاحتلال اقتحمت ضاحية التربية والتعليم قرب مخيم الجلزون وأطلقت النار صوب ثلاثة شبان داخل مركبتهم، ما أدى لاستشهاد إثنين منهم،

 والشهيدان هما: باسل قاسم بصبوص (19 عاما)، وخالد فادي عنبر (21 عاما) من مخيم الجلزون، وإصابة رأفت سلامة عوض حبش (19 عاما) من بلدة بيرزيت.

وقال شاهد عيان من المخيم، إن قوة راجلة من جيش الاحتلال اقتحمت الضاحية  الساعة الثالثة فجرا وتمركزت بالمكان، وفي الوقت ذاته كان الشبان الثلاثة وهم عمال بناء، يستقلون مركبتهم الخاصة يغادرون الضاحية متوجهين لمدخل المخيم، فأطلق الجنود باتجاههم أكثر من 30 رصاصة، اخترق بعضها منازل المواطنين المجاورة.

ولفت إلى أن جنود الاحتلال احتجزوهم أكثر من نصف ساعة في المركبة، ثم تم سحلهم بطريقة بشعة وإلقائهم على الأرض قرابة 20 دقيقة. قبل ان تحتطف  قوات الاحتلال جثماني الشهيدين، وتعتقل الجريح

وأعلنت حركة “فتح” إقليم رام الله والبيرة، الاضراب الشامل في المحافظة، حدادا على روح الشهيدين.

وبارتقاء الشهيدين بصبوص وعنبر، يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 167 شهيدا في جميع محافظات الوطن، بحسب التجمع الوطني لأُسر شهداء فلسطين.

وذكرت إذاعة جيش الإحتلال، أن عناصر من وحدة “إيغوز” الذي كانوا في تنفيذ مهمة عسكرية واعتقالات في مخيم الجلزون، قاموا بإطلاق النار صوب مركبة فلسطينية إثناء محاولة سائق المركبة دهس الجنود في المكان، بحسب مزاعم الاحتلال.

وأعلن جيش الاحتلال في بيان مقتضب عن قتل فلسطينيان في مخيم الجلزون بدعوى محاولة دهس جنديان إسرائيليان من وحدة “إيغوز”، وفق ما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كان”.

وصادرت قوات الاحتلال المركبة في أعقاب إطلاق النار تجاهها.

وأظهر مقطع فيديو نشر عبر شبكات التواصل الاجتماعي، أثار دماء بفعل إصابة الشبان، قبل اعتقالهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى