مستوطنون يحطمون نوافذ مسجد وحرقون مركبة جنوب نابلس

نابلس – فينيق نيوز – أحرق مستوطنون فجر اليوم الأربعاء، مركبة بالقرب من حاجز زعترة، وحطموا نوافذ مسجد وزجاج جرافة في بلدة عوريف جنوب نابلس.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مستوطنين استهدفوا أحد المركبات بالقرب من حاجز زعترة الأمر الذي أدى الى احتراقها.
وأضاف أن المستوطنين هاجموا بلدة عوريف وحطموا نوافذ مسجد الرباط، ونوافذ جرافة تعود للمواطن عصام الصفدي، وهاجموا المنازل المجاورة في المنطقة الشرقية من البلدة.
وأكد دغلس أن المستوطنين هاجموا بلدة بورين من المنطقة الشرقية الشمالية وتصدى لهم الأهالي وسط اندلاع مواجهات، فيما هاجم المستوطنون المركبات بالحجارة على الطريق الواصل بين حوارة وقلقيلة.
و يواصلون تجريف أراضٍ في بلدتي دوما وقصرة
وتواصل جرافات الاحتلال أعمال تجريف في أراضي بلدتي قصرة ودوما جنوب نابلس.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، ان جرافات الاحتلال تواصل أعمال التجريف المستمرة منذ أسابيع في أراضي قصرة ودوما، بهدف توسيع البؤرة الاستيطانية ” يش كودش”.
واضاف ان “أعمال التجريف واسعة وعلى مساحات شاسعة، ولا يمكن تقدير مساحتها حتى اللحظة”.
الاحتلال يستولي على خضراوات وفواكه في الأغوار الشمالية
بدورها، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على خضروات وفواكه قرب قريتي بردلة وكردلة، بالأغوار الشمالية.
وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال استولت على كميات من الخضروات والفواكه كانت معروضة للبيع في عدد من البسطات المقامة محاذاة الطريق الرئيسي الرابط شمال الأغوار بوسطها، وجنوبها.
يذكر أن قوات الاحتلال أزالت خلال الأعوام الماضية بسطات الفلسطينيين في عدة مناطق بالأغوار الشمالية، واستولت على الخضراوات والفواكه المعروضة للبيع داخلها، ما يكبد مالكيها خسائر كبيرة.
ويقيم الفلسطينيون محاذاة الطريق السريع الرابط شمال الأغوار بجنوبها، بسطات لبيع الخضار التي تكثر زراعتها في تلك المنطقة.