
القدس المحتلة – فينيق نيوز – شرعت المواطن المقدسي محمد سعيد أحمد السلايمة، اليوم السبت، بهدم منزله في وادي قدوم ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بقرار من بلدية الاحتلال
وكانت محكمة الاحتلال التابعة لبلدية القدس العبرية قضت بهدم منزل المواطن السلايمة ذاتيا بحجة البناء دون ترخيص، أو ترك أمر الهدم للبلدية العبرية مقابل دفع بدل أجرة الهدم، وتكلفتها عادة ما تكون خيالية.
وقال السلايمة انه اضطر لهدم منزله البالغ مساحته 130 مترا مربعا بيده بعد ان كان يجهزه للسكن فيه مع أسرته المكونة من 8 اشخاص معظهم من الأطفال.
وبدأ السلايمة ببناء منزله في آب/أغسطس الماضي، بسبب ضيق المنزل الحالي الذي يعيش فيه مع عائلته.
وأوضح ان البلدية اصدرت قرارا اداريا بهدم المنزل، وقدم استئنافه على القرار الا ان القضاة اقروا بقرار البلدية.
ويعاني معظم أهالي حي واد قدوم/رأس العمود من قرارات الهدم رغم تقدمهم بطلبات ترخيص