محلياتمميز

الاحتلال يهدم 4 منازل في القدس ومستوطنوه يقتحمون الاقصى

القدس المحتلة – فينيق نيوز – هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 4 منازل في مدينة القدس المحتلة

وأفادت مصادر محلية بأن آليات الاحتلال هدمت منزلا مكونا من شقتين في حي الصلعة بجبل المكبر شرق القدس، يعود للشقيقين خالد ومنير العباسي؛ بحجة عدم الترخيص، علما أن بلدية الاحتلال ستفرض عليهما غرامة مالية، بحجة أنهما لم يقوما بهدمه ذاتيا.

كما هدمت منزلين آخرين في مخيم شعفاط وحي الصلعة بجبل المكبر، بعد اجبار مالكيهما على هدم المنزلين ذاتيا خلال الأسبوع الجاري، واليوم سوتهما بالأرض.

وكانت هدمت صباح اليوم منزلا في حي رأس خميس بمخيم شعفاط، وهو عبارة عن غرفتين مسقوفتين بالصفيح.

وتشير الإحصاءات إلى أن عدد المنازل التي تم هدمها في العام 2020، وصل إلى 197 منزلا، 77 منها أجبر أصحابها على هدمها ذاتيا، لتجنب تكاليف الهدم، في حال أقدمت جرافات البلدية على ذلك.

وفي اعتداء اخر، اقتحم مستوطنون، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، تحت حماية شرطة الاحتلال.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، بأن 57 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته، إلى أن غادروه من باب السلسلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى