رياضة

دوري أبطال إفريقيا.. الترجي يسقط الزمالك في لقاء ثأري

حقق نادي الترجي الرياضي التونسي فوزا ثمينا على ضيفه الزمالك المصري (3-1)، في لقاء  جمعهما اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة لمرحلة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

ووضع المهاجم الإيفواري ويليام توغي ميل الفريق التونسي في المقدمة بهدف سجله في الدقيقة 27، وأدرك المدافع المصري أحمد أبو الفتوح التعادل للزمالك في الدقيقة 39، قبل أن يخرج مطرودا بحلول الدقيقة 57 بالبطاقة الحمراء.

ورد المهاجم التونسي محمد علي بن رمضان بإحراز هدفين متتاليين في الدقيقتين (45 من ضربة جزاء، و53) من عمر المباراة التي جرت على الملعب الأولمبي حمادي العقربي بمدينة رادس التونسية
ورفع الترجي رصيده إلى 7 نقاط ويتصدر لترتيب المجموعة الرابعة، بفارق نقطتين، عن مولودية الجزائر الذي تغلب بدوره على تونغيث السنغالي بهدف وحيد.
بينما توقف رصيد الزمالك عند نقطتين، وبقي في المركز الثالث في جدول الترتيب.

يذكر أنه في مثل هذا اليوم من العام الماضي، تغلب الترجي في ملعبه على الزمالك أيضا، بهدف وحيد، وأخفق في تعويض خسارته (1-3) قبل أسبوع من ذلك على أستاد القاهرة الدولي، ليتأهل الفريق المصري إلى الدور قبل النهائي للبطولة.

ومن ثم تأهل الزمالك إلى المباراة النهائية للبطولة القارية، على حساب الرجاء الرياضي المغربي بفوزه عليه ذهابا (1-0) وإيابا (3-1)، ولكنه خسر في النهائي أمام غريمه التقليديد الأهلي في “الديربي” المصري (1-2) على أستاد القاهرة الدولي.

بدوره  هنأ البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني للفريق الأول بالزمالك، فى المؤتمر الصحفي بعد المباراة فريق الترجي ومدربه على نتيجة المباراة، لكنه قال انه كانت هناك بعض الأمور التى أثرت على نتيجة اللقاء“.

وأضاف، “الشوط الأول كان الاستحواذ والسيطرة للزمالك، ثم فقدنا تركيزنا واستقبل مرمانا هدفا، لكننا تداركنا الأمر سريعاً بتسجيل هدف التعادل، واهتزت شباك الزمالك بهدفين آخرين بسبب عدم التركيز“.

وتابع ، “ليس من الطبيعى أن يتم احتساب ضربة الجزاء التى احتسبها الحكم لصالح الترجي، الكرة غريبة ولا تستحق ركلة جزاء“.

وأكد باتشيكو أن “الزمالك يمتلك الطموح للتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا، والمنافسة مازالت قائمة للتأهل، وأوجه الشكر إلى اللاعبين على أدائهم في المباراة،“.

وأشار باتشيكو إلى أن الزمالك يقع في مجموعة صعبة، لكن الفوز في المباريات المقبلة سيساعد في التأهل من  دوري المجموعات “والفرصة مازالت في أيدينا“.

واختتم صريحاته قائلاً، “غياب محمود علاء أمر فني أولاً وأخيراً، وبالنسبة لحميد أحداد كان أساسياً معنا قبل أن يتعرض للإصابة، لكننا كنا نحتاجه للاستفادة من تحركاته ومساعدة الفريق في المباراة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى