
رام الله – فينيق نيوز – شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، باقتلاع أشجار حرجية في منطقة “عينون” شرق طوباس.
وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن قوات الاحتلال داهمت المنطقة المذكورة وشرعت باقتلاع الأشجار الحرجية، التي زرعتها وزارة الزراعة مؤخرا، بدلا من التي اقتلعها الاحتلال أواخر الشهر المنصرم.
يذكر أن قوات الاحتلال اقتلعت في شهر كانون الثاني/ يناير المنصرم نحو 10 آلاف شجرة حرجية في منطقة “عينون” شرق طوباس، مزروعة على مساحة 200 دونم.
ويستولي على 19 دونما في قلقيلية
قلقيلية استولت سلطات الاحتلال ، اليوم الأحد، على 19 دونما من أراضي قرية عزون عتمة، جنوب قلقيلية.
وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في محافظة قلقيلية محمد أبو الشيخ، بأن سلطات الاحتلال أصدرت أمرا عسكريا لوضع اليد على نحو 19 دونما غربي القرية، بهدف بناء 66 وحدة استيطانية لصالح مستوطنة “اورانيت” المقامة على أراضي القرية.