أسرى

4 أسرى يعلقون إضرابهم عن الطعام رفضاً لقرار الصليب الأحمر

47864623

رام الله – فينيق نيوز – علق  أربعة أسرى فلسطينيين في سجن “هداريم” الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إضرابهم المفتوح عن الطعام ، ضد قرار الصليب الأحمر الولي  بتقليص زيارات  الأهالي.

والأسرى هم: زياد البزار، أحمد البرغوثي، محمود سراحنة، وأمين كميل كانوا دخلوا  بالإضراب منذ 18 تموز / يوليو الماضي.

قال نادي الأسير الفلسطيني ، أن التعليق جاء بعد تلقي المضربون وعود وتحركات جادة لإعادة زيارات عائلاتهم بشكل منتظم كما كانت عليه قبل أن يُقرر الصليب الأحمر الدولي  بتقليص زيارات عائلات الأسرى من مرتين شهرياً إلى مرة واحدة.

ونقل محامي نادي الأسير عنهم خلال زيارته لهم في سجن “هداريم”، ” أن إدارة سجون الاحتلال عمدت خلال أيام إضرابهم الذي شرعوا به منذ 18 تموز بنقلهم بين عدة سجون، كما وفقدَ كل واحد منهم من وزنه نحو 13 كغم، خلال الإضراب.”

واكد الأسرى التمسك بحقهم في رؤية أبنائهم وزوجاتهم وذويهم، وأنهم لن يتنازلوا عنه مهما كلفهم الأمر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى