محلياتمميز

اقتلاع 200 زيتونة في سلفيت ومستوطنون يعربدون مجددا في نابلس والخليل

رام الله – فينيق نيوز –  إقتلعت جرافات الاحتلال الاسرائيلي أكثر من 200 شجرة زيتون،من قرية حارس غرب سلفيت، فيما يواصل المستوطنون اعمال العربدة في انحاء  مختلفة من الضفة .

وتعود الاشجار المقتلعة لورثة المرحوم حسن سلطان  وزعمت سلطات الاحتلال أنها مزروعة في ارض  مصنفة أملاك دولة؟!

وتترواح اعمار الاشجار بين 10 وة 15 عاما،  وتبلع اقتلاعها تجريف مساحات  تبلغ مساحتها 14 دونم، فيما اقدم جنود الاحتلال على تحطيم الاشجار التي لم تستطع الجرافة الوصول اليها.

وقال رئيس مجلس قروي حارس الشيخ عمر سمارة ان هذه الارض  تقع بين مستوطنتي “نتافيم، ورفافا” المقامة على أراضي مواطني حارس وديراستيتا وقراوة بني حسان غرب سلفيت، بهدف التوسع الاستيطاني بالمنطقة.

وأوضح سمارة “: أنه قبل ثلاثة شهور تم تسليمنا اخطار بإزالة الاشجار،بحجه أنها أراضي دولة، وتوجهنا الى الجهات القانونية المختصة ورفع دعوى ضد القرار، ولم يكن هناك قرار من المحكمة بإزالة لاشجار، لنتفاجأ بهذه الجريمة.

وفي غضون ذلك، هاجم مستوطنون، اليوم الجمعة، منطقة خان اللبن قرب قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس حيث تصدى الأهالي للاعتداء في ظل اندلاع مواجهات في المنطقة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن عشرات المستوطنين هاجموا منطقة خان اللبن الواقع على طريق رام الله نابلس، في محاولة للاستيلاء عليه.

ويعتبر الخان أحد المعالم التاريخية الذي بني في زمن العهد العثماني في فلسطين، وتعرض لأكثر من محاولة اعتداء واستيلاء من قبل المستوطنين، تبلغ مساحته بالإضافة إلى الأراضي المحيطة به من سهل اللبن نحو 300 دونم.

وجنوب الخليل،اعتدى مستوطنون، اليوم الجمعة، على رعاة أغنام في منطقة الثعلة شرق يطا

وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شرق يطا وجنوب الخليل راتب الجبور إن مجموعة من المستوطنين، اعتدت على رعاة الأغنام في منطقة ثعلة بمسافر يطا ومنعتهم من دخول المراعي، وهاجمت أغنامهم بالحجارة والهراوات.

وأشار إلى أن منطقة المسافر تتعرض في الآونة الأخيرة وبشكل يومي لهجمات واعتداءات منظمة من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، متمثلة بالاقتحامات، وهدم المنازل، وإخطارات بوقف البناء وتجريف الأرض والاستيلاء عليها لصالح الاستيطان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى