
القدس – فينيق نيوز – أعلن عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس المحتلة، الدكتور علي الجبريني، في بيان الليلة، وفاة مقدسيٍّ، وإصابة 133 بفيروس كورونا المستجد خلال اليوم الأخير.
وذكر الجبريني أن “حالة الوفاة (سُجلت) لمواطن من حيّ راس العامود ليرتفع بذلك عدد حالات الوفاة في المدينة إلى 35 منذ بداية انتشار الجائحة”.
وسجلت 133 إصابة جديدة بالفيروس الإثنين ليرتفع عدد الإصابات النشطة منذ بداية انتشار الفيروس إلى 1683 إصابة”.
وأفاد الجبريني بارتفاع عدد حالات الشفاء بشكل عام، مشيرا إلى تسجيل 75 حالة، الإثنين.
وذكر الجبريني عددا من أحياء مدينة القدس المحتلة تصنف ضمن الدائرة الحمراء التي قد تخضع لإجراءات الإغلاق بسبب الارتفاع الحاد في عدد الإصابات خلال الأيام القليلة الماضية”.
وقال أن “وضع مدينة القدس يتطلب صحوة والتزاما من قبل المواطنين قبل حلول فصلَي الخريف والشتاء”. وبما في ذلك إجراء الفحوصات والالتزام التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة، ومواظبة التعقيم ، وخاصة لدى كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.