نابلس تشييع جثماني الشهيدين الحشاش ونصاصرة عقب وداع عسكري.
نابلس – فينيق نيوز – شيع ألاف الفلسطينيين بمدينة نابلس، مساء اليوم الخميس، جثماني الشهيدين علاء الحشاش، وعبد الله نصاصرة بمسيرة حاشدة اعقبت وداع عسكري.
وكانت سلمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم ، جثماني الشهيدين عبدالله نصاصرة (16 عاما) الذي استشهد الاسبوع ع الماضي لى حاجز حوارة جنوب نابلس بحجة محاولته طعن جنود ، و الشهيد علاء الحشاش من مخيم بلاطة والذي استشهد مطلع الشهر الجاري ، بعد تاخير دام ساعتين وجرى نقلهما بسيارات اسعاف الى مستشفى رفيديا الحكومي بموكب عسكري مهيب وبمشاركة عشرات المركبات
واجريت للجثمانين الفحوصات الطبية اللازمة وتوثيق جرائم الاحتلال الاسرائيلي الذين سقطا برصاص الاحتلال الاسرائيلي على حاجز حوارة العسكري
وانطلقت جنازة الشهيدين من امام مستشفى رفيديا الحكومي بمشاركة الاف المواطنين وتوقفت جنازة الشهيد الحشاش امام مخيم بلاطة شرقي المدينة ونقل الى منزله لالقاء نظرة الوداع ، ومن ثم نقل محمولا على الاكف الى مقبرة الشهداء ووري الثرى
ونقل جثمان الشهيد عبد الله نصاصرة الى منزله في قرية بيت فوريك شرق نابلس لالقاء نظرة الوداع الاخيرة وحمل على الاكتاف من وسط القرية باتجاه المقبرة، بمشاركة واسعة .
وهتف المواطنون خلال التشييع “بالروح بالدم نفيدك يا شهيد، ويا شهيد ارتاح ارتاح واحنا نكمل الكفاح”، كما ندد المشاركون بجرائم الاحتلال الاسرائيلي وطالبوا بمحاكمة اسرائيل على جرائمها بحق المواطنين الفلسطينيين .
والقيت العديد من الكلمات التأبينة خلال دفن الشهيدين من قبل ممثلي الفصائل الوطنية اكدوا خلالها على مواصلة درب الشهداء ومواصلة النضال الفلسطيني المشروع حتى نيل الحرية والاستقلال، كما طالب المتحدثون بانهاء الانقسام الفلسطيني، وترسيخ الوحدة الوطنية التى وصفوها بانها صمام الامان للقضية الفلسطينية برمتها

