محلياتمميز

 هدم منشئات زراعية بطولكرم وتجريف في بيت لحم

رام الله – فينيق نيوز – هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عصر اليوم الأحد، منشئات زراعية في محافظة طولكرم، فيما جرف مستوطنون، أراضي جنوب بيت لحم.

وفي طولكرم،  اقتحمت قوات الاحتلال ارضا زراعية  من أحراش قفين  وهدمت منشئات زراعيه وغرفة قيد الإنشاء، تعود للمواطن نزار عبد الرحيم عجولي.

وقال صاحب الأرض، إنه تفاجأ بالجيبات العسكرية تطوق أرضه الزراعية الواقعة شرق القرية، وقامت جرافة كانت ترافقها بهدم بركس غرفة وتخريب خزان كبير للمياه يخدم الزراعة.

وأوضح أن قوات الاحتلال أخطرته في نيسان المنصرم بنية هدم الغرفة التي كانت قيد إنشائها، وأمهلوه حتى الثلاثين من شهر أيار الماضي، قام في حينها بتجهيز الأوراق الثبوتية الخاصة بالأرض، ليتفاجأ اليوم بهدم الغرفة دون سابق إنذار.

وفي جنوب الضفة، جرف مستوطنون، اليوم الأحد، أراضي في منطقة خلة النحلة المحاذية لقرية واد رحال جنوب بيت لحم.

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن “، بأن جرافات المستوطنين وبحماية جنود الاحتلال شرعت بتجريف أراض ، تعود للمواطن محمد يحيى عايش، وتبلغ مساحتها الاجمالية 300 دونم.

وأشار إلى أن أعمال التجريف يراد بها وضع بيوت متنقلة “كرافانات”، بهدف إقامة بؤرة استيطانية تدعى “جفعات ايتام” توصل مستوطنتي “افرات، وتقوع” ببعضهما، في إطار عزل بيت لحم عن ريفها الجنوبي وجنوب الضفة الغربية بمخطط “E2”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى