محلياتمميز

موقع عبري: حماس نقلت إلى إسرائيل رسائل تهدئة

485523

غزة – فينيق نيوز – قال موقع” والله” الاختباري العبري، اليوم السبت، أن حركة حماس نقلت الى إسرائيل رسائل تهدئة أكدت رغبتها بعدم تصعيد الأوضاع وعودة الهدوء للمنطقة وذلك من خلال أربع جهات مختلفة.

نقل ذات الموقع عن مصادر أمنية قولها ان جيش الاحتلال الإسرائيلي سحب قواته التي توغلت في قطاع غزة بحثا عن أنفاق بعد ان أنهت عملياتها الهندسية في الوقت الحاضر.

وأكدت ان جيش الاحتلال سيعود لاقتحام الحدود والعمل مجددا ضد الأنفاق اذا اقتضت الضرورة ذلك، وانه لا ينوي وقف هذه العمليات خاصة في المنطقة الأمنية القريبة من حدود غزة والمقدرة بـ 300 متر داخل أراضي القطاع.

وفي سياق  متصل نقل ذات الموقع عن  “يعقوب بيري” رئيس الشاباك الأسبق وعضو لجنة الخارجية والأمن بالكنيست عن حزب ” يش عتيد” ان حماس غير معنية بجولة قتال جديدة، مقدرا  ان “حماس غير معنية في هذه المرحلة ولأسبابها الخاصة بتصعيد الأوضاع وصولا الى جولة مواجهة جديدة مع إسرائيل

وأضاف ” الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه قطاع غزة يصعب الأمر على حماس ويحول دون مبادرتها لخوض مواجهة جديدة،

ورأى  في هذا الصدد انه ” من الأفضل لو بادرت إسرائيل الى جانب عملياتها العسكرية الحثيثة ضد الأنفاق الى تحسين الوضع الاقتصادي وإعطاء السكان إشارات تفيذ بأنهم يسيرون نحو وضع أفضل وأسهل ” بحسب مزاعمه.

ميدانيا أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة بالقرب من موقع ناحل عوز اليوم السبت النار باتجاه رعاة الاغنام شرق غزة، دون ان يبلغ عن وقوع إصابات.

زر الذهاب إلى الأعلى