محليات

هنية: لا نريد حربا جديدة وعودة الهدوء امر ممكن

غزة – فينيق نيوز – قال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، مساء اليوم الأحد، أن “العودة إلى حالة الهدوء أمر ممكن، وان المحافظة عليه مرهونة بالتزام الاحتلال بوقف تام لإطلاق النار

وأوضح هنية أن “جولة المواجهة الجديدة بدأت يوم الجمعة الماضي، حينما استباح العدو جماهير شعبنا في مسيرات العودة وقتل وجرح عامدا عددا من المشاركين ثم لجأ إلى تصعيد خطير باستهداف عدد من المجاهدين بعيدا عن المسيرات بل وبعيدا عن المنطقة الحدودية بمسافة لا تقل عن ثلاثة كيلومترات”.

وأضاف “هبت المقاومة بكافة أجنحتها لتدافع عن شعبنا ومقدراته حيث بدا أن العدو يخطط للتصعيد وإيصال الأمور نحو حافة الهاوية من خلال قصف البيوت والمنازل والمقرات الحكومية وارتكاب المجازر ضد العائلات مما دفع المقاومة إلى توسيع دائرة الرد”.

وشدد هنية على أن “توسيع رد المقاومة ليس بهدف الذهاب إلى حرب جديدة بل من أجل لجم العدوان وحماية شعبنا وإلزام المحتل بالتفاهمات، مؤكدا أن رد المقاومة مرتبط بمستوى العدوان والاستهداف”.

وقال أن “التباطؤ في تنفيذ التفاهمات ومحاولة كسب الوقت خلق حالة من الاحتقان في أوساط أهلنا في غزة، ارتفعت وتيرته بسبب الجرائم التي ارتكبها الاحتلال خلال العدوان الراهن، غير أن المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام وقفت بكل شموخ تؤدي واجبها بكل قوة واقتدار”.

واعتبر هنية أن “العودة إلى حالة الهدوء أمر ممكن والمحافظة عليه مرهونة بالتزام الاحتلال بوقف تام لإطلاق النار بشكل كامل، وخاصة ضد المشاركين في المسيرات الشعبية السلمية، مع البدء الفوري بتنفيذ التفاهمات التي تتعلق بالحياة الكريمة لأهلنا في غزة على طريق إنهاء الحصار والاحتلال عن أرضنا الفلسطينية وفي القلب منها القدس، ودون ذلك سوف تكون الساحة مرشحة للعديد من جولات المواجهة”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى