فينيق مصري

محكمة سعودية تعدل حكم المهندس المصري.. والمتهم يتمنى الإعدام

أصدرت محكمة تبوك الجزائية في السعودية حكما بإلغاء عقوبة الإعدام على المهندس المصري علي أبو القاسم المدان في قضية اتجار بالمخدرات.

وقضت المحكمة بسجن المواطن المصري 25 عاما في وقت يتمسك هو ببراءته.

وقال مصدر على اتصال بالقضية إن ردة الفعل الأولى لدى المهندس المصري على الحكم الصادر بحقه كانت كلمات محدودة قال فيها: “كنتوا اعدموني”. ما تعني أن الحكم بـ25 عاما أصعب من الإعدام ولا يفرق كثيرا بالنسبة له.

وواجه  أبو القاسم  عقوبة الإعدام على خلفية تسلمه معدة زراعية عام 2016 تحتوي أقراصا مخدرة قادمة من مصر خلال عمله بإحدى شركات المقاولات التابعة للجمارك السعودية.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت حكما بالسجن المؤبد تجاه ثلاثة من المدانين في القضية، وبرأت 3 آخرين وجهت لهم اتهامات بالاتجار في المخدرات وتهريبها إلى الخارج بدسها للمهندس المصري.

وفي جلسة الأحد الماضي تمسكت النيابة السعودية بأنه لا يوجد أي دليل جديد يستوجب تغيير الحكم على المهندس المصري، رغم حكم محكمة جنايات القاهرة.

وكدت  زوجة المهندس المصري تمسكها ببراءة زوجها، وذلك قبل جلسة اليوم التي أسدلت الستار نهائيا على تلك القضية التي دخلت عامها الخامس.

وينحدر  أبو القاسم من محافظة أسوان وهو أب لطفلين و عمل في السعودية منذ عام 2007، قبل القبض عليه عام 2026في قضية المعدة الزراعية وتوجه لهم تهم الاتجار بالمخدرات، ويحكم عليه بالإعدام في قضية اثارت  جدلا وتعاطفا معه في الشارع المصري

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى