مصر: 39 وفاة و1467 إصابة جديدة.. وكورونا يصيب أهل الفن والإعلام
القاهرة – فينيق مصري – اعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، مساء اليوم الأحد، تسجيل 39 وفاة و1467 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة.
ويرتفع بذلك إجمالي عدد المصابين بالفيروس إلى 34079، فيما بلغ العدد الكلي للوفيات 1237 حالة.
وأكدت الوزارة خروج 423 مصابا بالفيروس من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8961 حالة حتى اليوم.
وأوضح بيان الوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 10131 حالة، من ضمنهم الـ 8961 متعافيًا.
وأوضح بيان الوزارة أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي القاهرة ولجيزة والقليوبية، بينما سجلت محافظات البحر الأحمر ومطروح وجنوب سيناء أقل معدلات إصابات بالفيروس
وناشدت الوزارة المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.
وتشير الأرقام المسجلة اليوم إلى ارتفاع في الوفيات وانخفاض في الإصابات مقارنة مع أمس السبت حيث سجلت 32 وفاة و1497 إصابة.
وفي غضون ذلك شهدت الأيام القليلة الماضية اصابة العديد من الشخصيات في الوسطين الإعلامي والفني، بشكل ملحوظ في مصر، مع تزايد أعداد الشخصيات التي أعلنت إصابتها بالفيروس من الوسطين.
و في الوسط الإعلامي اعلن اصابة المذيعات في قناة “إكسترا نيوز”، ريهام السهلي وآية عبد الرحمن وإلهام النمر، وتأكدت إصابة الفنان المصري كريم قاسم، عقب شعوره بأعراض الفيروس التاجي، وخضوعه لفحص كورونا الذي أثبت إيجابية العينة.
وذكرت تقارير أن معظم الإصابات بالفيروس التي ظهرت في الوسطين الفني والإعلامي، خلال الساعات الماضية، في مصر، كان سببها حفل كبير أقيم على شرف أحد رجال الأعمال المصريين في مدينة الجونة خلال عيد الفطر، بحسب صحيفة “النهار”.
وكانت آية عبد الرحم كتبت عبر حسابها في “فيسبوك” معلنة عن إصابتها، وقالت: “الحمد لله تم التأكد من إصابتي بفيروس كورونا ..ببلغكم الخبر ده علشان أولا محتاجه دعواتكم الصادقة اللي من القلب .. وثانيًا واثقة إن ربنا هيرزقني الشفاء قريب جدا بفضل محبتكم ودعواتكم العظيمة .. وهارجع أحكي لكم على تجربتي مع الكورونا باشا”
يذكر أن الفنانة رجاء الجداوي أصيبت بكورونا في ثاني أيام عيد الفطر الماضي وتخضع حاليا لرعاية طبية في مستشفى العزل بالإسماعيلية داخل الرعاية المركزة
كما اعلن العديد من الإعلاميين إصابتهم بفيروس كورونا، حيث ظهرت حالات كثيرة بينهم، كان آخرهم حسام حداد الإعلامي بقناة “الحياة”.
وقال حسام حداد في منشور له عبر صفحته على موقع “فيسبوك”: “مساء الخير، يوم الثلاثاء اللي فات عملت مسحة كورونا، والنتيجة طلعت إيجابية.. الأعراض اللي عندي بسيطة لحد دلوقتي، بطمنكم عليّ وإن شاء الله بعد تمام التعافي أرجع أقابلكم تاني في الحياة اليوم زي ما اتعودنا”.
وكانت ظهرت 7 حالات أخرى مصابة بفيروس كورونا، إذ أعلنت الإعلامية المصرية دينا حويدق مقدمة برنامج It’s Show Time، عبر قناة CBC عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد.
ونشرت دينا حويدق عبر حسابها الخاص بموقع فيسبوك قائلة: “نتيجة التحاليل جاءت إيجابية، أنا مصابة بفيروس كورونا، إن تعاملتم معي في الأسابيع الماضية فرجاء أجروا التحاليل اللازمة”.
وفي الأول من يونيو الجاري، أعلن كريم رمزي الإعلامي بقناة “أون تايم سبورت” عن إصابته بفيروس كورونا
بينما تضامن العاملون في ماسبيرو مع زميلتهم الإذاعية مآثر المرصفي مدير عام إذاعة الأخبار السابق لإذاعة “راديو مصر”، والتي تم الإعلان عن إصابتها بفيروس كورونا.
وأعلنت الإعلامية داليا أبو عمر، مقدمة أحد البرامج على “يوتيوب”، إصابتها بكورونا، حسب ما أعلن أحد أفراد عائلتها بعدما ثبتت إيجابية التحليل، كما أنها تقيم في غرفة عزل منزلي وتتلقى العلاج.
وأضيف إلى قائمة المصابين بفيروس كورونا، الإعلامية ريهام السهلي مقدمة برنامج “المواجهة” على Extra News ، كما تعرضت المذيعة إلهام النمر مقدمة نشرة التاسعة في التلفزيون المصري للإصابة بفيروس كورونا أيضا.
وأعلنت أوساط إعلامية مصرية، بالتزامن مع ذلك، إصابة عمرو صلاح المذيع بمحطة “نغم FM” الإذاعية بفيروس كورونا، وتمنى له العديد من الأصدقاء بالشفاء العاجل بمشاركات عبر منصات التواصل الاجتماعي.
وكانت الإعلامية المصرية هناء عوني، وهي أول مذيعة محجبة في هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، من أوائل الإعلاميين المصريين، الذين أصيبوا بالفيروس، موضحة أن زوجها إبراهيم زهران أصيب هو الآخر بالفيروس.
كما كشفت المطربة العراقية رحمة عن إصابتها وأسرتها بفيروس كورونا ، منتقدة عدم توافر الدواء الخاص بمعالجة المصابين بالفيروس .
وكتبت رحمة التي تقطن مع عائلتها في مصر على “فيسبوك”: أنا وأهل بيتي جميعا عندنا كورونا والدواء غير موجود في أي مكان وديه صيدليه الإسعاف ولا 105 ولا أي حاجه خااااااااااص من اللي بنسمعها في التلفزيون ديه حقيقه حسبنا الله ونعم الوكيل”.
و الفنانة رحمة تعد إحدى المطربات اللاتي اختفين عن الساحة الفنية منذ فترة بعد تقديم عديد من الأغاني أبرزها “أنا ليك” و”تنساني ليه” و”إزاي أنساك” و”آه منك”.
وكانت الفنانة رحمة عادت إلى القاهرة بعد انفصالها عن زوجها من ثري عربي، وقررت استكمال نشاطها الفني.
