مصر تتلقى “مؤشرات إيجابية” بشأن تمديد الهدنة في غزة

القاهرة – فينيق مصري – أعلنت السلطات المصرية على لسان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، اليوم السبت، عن تلقيها إشارات إيجابية من كل الأطراف بشأن تمديد الهدنة في قطاع غزة ليوم أو يومين.
وبدأ السبت تنفيذ إجراءات الدفعة الثانية من صفقة التبادل بين إسرائيل وحماس التي توسطت فيها مصر وقطر والولايات المتحدة، 42 أسيرا فلسطينيا، مقابل 14 محتجزا إسرائيليا
وكان اليوم الأول من الهدنة المقرّرة لأربعة أيام والتي توقف خلالها إطلاق النار حتى الآن، شهد إفراج حماس عن 13 محتجزا من النساء والأطفال الإسرائيليين الذين يحمل بعضهم جنسية أخرى، في مقابل إطلاق إسرائيل 39 معتقلا من الاسيرات النساء والاسرى القصّر.
كما أفرجت حماس عن 10 تايلانديين وفيلبيني واحد من بين المحتجزين في غزة، في ما عدته “بادرة” غير مدرجة في الاتفاق.
وتنص الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ امس الجمعة، على وقف القتال لمدة 4 أيام، وإفراج حماس عن 50 من المحتجزين لديها مقابل إطلاق إسرائيل سراح 150اسيرا فلسطينيا، وإدخال شحنات مساعدات ووقود إلى قطاع غزة المحاصر.