
رام الله – فينيق نيوز – هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاثنين، منزلي ذوي الأسيرين أسعد يوسف الرفاعي، وصبحي عماد صبيحات، في قرية رمانة بمحافظة جنين وعدة بركسات زراعية وسكنية واخطرت اخرى فيما جرفت واستوالت على اراض في انحاء عدة بالضفة
تجزيف 12 دونما و اقتلاع عشرات أشجار الزيتون في ترقوميا
فقي الخليل، جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أراضٍ مزروعة بأشجار الزيتون في منطقة خلة سلامة، شرق بلدة ترقوميا شمال غرب الخليل.
وأكد المواطن سليمان جعافرة أن جرافات الاحتلال جرفت أكثر من 12 دونما واقتلعت عشرات أشجار الزيتون بعمر خمس سنوات، في خلة سلامة القريبة من مستوطنة “تيليم” المقامة على أراضي المواطنين شرق ترقوميا.
وأشار جعافرة، إلى أن الأرض مملوكة للمواطن محمد سلامة جعافرة.
ويستولي على أراضي في سعير شمال الخليل
كما واستولت سلطات الاحتلال على أراضي في بلدة سعير شمال الخليل.
وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية لـ”وفا”، بأن سلطات الاحتلال أصدرت قرارا بوضع اليد على أراضي في سعير حوض (4) منطقة عقبة الربيعة لتوسيع شارع “واد سعير”، لتسهيل مرور المستوطنين.
وأضاف أن عملية توسعة الشارع ستطال مساحات واسعة من الأراضي وستؤدي إلى اقتلاع عشرات الأشجار المثمرة.
ويهدم 9 “بركسات” سكنية وزراعية لعرب الكعابنة شمال شرق القدس
هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 9 “بركسات”، في تجمع عرب الكعابنة البدوي، شمال شرق القدس المحتلة.
وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال، ترافقها جرافة، اقتحمت التجمع البدوي قرب بلدة جبع، وهدمت “البركسات” التسعة، خمسة منها سكنية، تأوي 25 مواطنا من عرب الكعابنة، وأربعة منها زراعية.
وأضافت المصادر ذاتها، أن عملية الهدم جاءت دون سابق إنذار؛ بحجة عدم الترخيص.
ويخطر بهدم بركة مياه ومسكن قيد الانشاء شمال أريحا
أخطرت سلطات الاحتلال، اليوم الاثنين، بهدم بركة مياه زراعية ومسكن قيد الانشاء شمال أريحا.
وأفادت مصادر محلية ، بأن قوات الاحتلال أخطرت المواطن عبد الرحمن حسان اسبيتان في بلدة الجفتلك شمال أريحا، بهدم منزله قيد الانشاء، الذي تقدر مساحته بـ90 مترا مربعا، وأمهلته حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري ليهدمه بنفسه.
وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال سلّمت المزارع حسين صالح دراغمة، من قرية مرج نعجة شمالا، اخطارا هو الآخر بالفترة ذاتها، بهدم بركة مياه زراعية تعود له، بسعة 1200 كوب، تمد الأراضي الزراعية بالمياه اللازمة.
وقال دراغمة لمراسلنا، إن هدم البركة سيهدد مساحات زراعية واسعة بالجفاف، خاصة أن لديه ما يقارب 8000 نخلة، وسلطات الاحتلال تستهدف الزراعات الفلسطينية والمشاريع الناجحة في تلك المناطق.
ونوه إلى أن سلطات الاحتلال أزالت قبل نحو عام بركة زراعية تعود له بسعة 1500 كوب.
من جانبه، قال مسؤول ملف مقاومة الجدار والاستيطان بالمحافظة محمد غروف، إن سلطات الاحتلال تعمدت بشكل ملحوظ زيادة الاخطارات والتهديدات بإزالة وهدم منشآت، للتضييق على المواطنين في الأغوار، ومحاربة المزارعين والبدو والأهالي بقوت يومهم.
وطالب غروف الهيئات الحقوقية والانسانية بسرعة التدخل لوقف والغاء تلك القرارات والاوامر العسكرية المجحفة.
و يهدم منزلي اسيرين في رمانة غرب جنين
وكاتنت هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، منزلي ذوي الأسيرين أسعد يوسف الرفاعي، وصبحي عماد صبيحات، في قرية رمانة بمحافظة جنين.
وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، قد اقتحمت الليلة الماضية قرية رمانة غرب جنين، وفرضت طوقا عسكريا في محيطها.
وذكرت مصادر أمنية ومحلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال مكونة من 50 آلية عسكرية اقتحمت القرية وانتشرت في أحيائها، بينما انتشر القناصة على أسطح المنازل بمساندة قوات خاصة “مستعربة” وفرضت طوقا عسكريا مشددا على القرية، ووزعت منشورات في القرية.
ويتكون منزل صبيحات من طابقين مع “روف”، ومساحته 370 مترًا مربعًا، ويسكن فيه 7 أشخاص، فيما يتكون منزل عائلة الأسير الرفاعي من طابق وتبلغ مساحته 100 متر مربع، ويعيش فيه سبعة أفراد.