عربي

لليوم السابع: لا إصابات جديدة بـ”كورونا” داخل الأردن و 4 حالات على الحدود

عمان – فينيق نيوز – أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر، اليوم الاثنين، عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس “كورونا” داخل المملكة لليوم السابع على التوالي، فيما تم تسجيل 4 حالات على الحدود لسائقي شاحنات، 3 منهم أردنيون، ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة إلى 465 حالة مؤكدة.

وقال جابر، خلال مؤتمر صحفي حول مستجدات فيروس “كورونا”، إنه تم تسجيل 3 حالات شفاء من الفيروس، فيما بقيت 64 حالة تتلقى العلاج في المستشفيات، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 370 .سيتم زيادتها خلال الأيام القادمة”.
وأشار الدكتور جابر إلى أنه تبرز أسئلة واستفسارات حول الإغلاق والتشديد رغم أن الحالات صفر على مدى عدة أيام، لافتاً إلى أن العديد من الدول التي اعتقدت أنها نجحت في مكافحة الوباء ومنها إحدى الدول الإسلامية الشقيقة التي كان لديها قبل شهر نحو 900 حالة واليوم وبعد رفع الاغلاقات هناك 17 ألف حالة ونحو ألف حالة يومياً.
وقال وزير الصحة، إن هذا المرض بحاجة إلى حذر دائم وإجراءات على الحدود وفي الداخل لضمان سلامة الجميع، مضيفاً “حققنا انجازات لا نريد إضاعتها نتيجة لضغوطات اجتماعية أو غيرها”، ومشدداً على أنه سيتم اتباع نفس الإجراءات الوقائية وبشكل علمي لضمان سلامة المواطنين وصحتهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى