
رام الله – فينيق نيوز – قال نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت 10 مواطنين من محافظات الضفة الغربية فجر اليوم الاثنين. بضمنهم ذوي شهداء وأسرى محررين واستولت على أموال ومركبات
وبيّن نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال اعتقل أربعة مواطنين من منازلهم في القدس بعدما أحدث الخراب فيها وسرق مبالغ مالية ومصاغ ذهبي،
وأوضح النادي أن ثلاثة من المعتقلين ذوو شهداء، وهم: محمد أبو جمل (71 عاماً)، وهو والد الشهيد غسان أبو جمل، وطارق عبد النبي النتشة (45 عاماً)، وهو شقيق الشهيد حسن النتشة، وجمال فرج من مخيم شعفاط وهو والد الشهيد وسام فرج، والأسير المحرر عماد الدين عباسي من بلدة سلوان .
واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبّان من محافظة نابلس، وهم: أحمد جمال مرشود (22 عاماً)، ومحمد علاء بشكار (24 عاماً)، من مخيم عسكر الجديد، والأسير المحرر باسم الأفغاني (35 عاماً)، من مخيم عسكر القديم.
اعتقل الاحتلال شابّين من مخيم الجلزون في محافظة رام الله والبيرة، وهما: جهاد محمد الفقيه (24 عاماً)، وعثمان عرابي نخلة (28 عاماً)
واعتقل الشّاب نادر أبو ميّالة (35 عاماً)، من مدينة الخليل.
وكانت داهمت قوات الاحتلال، فجر، سبعة منازل فلسطينية في مناطق مختلفة من القدس الشرقية، واعتقلت 14 فلسطينيا وصادرت أموالا وسيارات، بدعوى وصولها من حركة حماس، وفقا لما نشره موقع “0404” العبري المقرب من جيش الاحتلال
وأشار الموقع إلى أن قوات الاحتلال داهمت منازل لعائلات أسرى وشهداء في جبل المكبر والطور ورأس العامود ومخيم شعفاط، منها: منزل الشهيد غسان ابو جمل، ومنزل الأسيرين رمضان وفهمي مشاهرة، ومنزل الأسير أيمن عباسي، ومنزل الأسير عماد عباسي، ومنزل الشهيد حسن نابي
وأضاف الموقع أن قوات الاحتلال اعتقلت واستدعت 14 فلسطينيا من المنازل التي داهمتها ليلا، وصادرت 200 ألف شيقل وشيكات وشاحنة وسيارتين، بدعوى وصول هذه الأموال من حركة حماس التي تدعم عائلات الأسرى والشهداء في القدس الشرقية، وفقا لما يدعيه جهاز مخابرات الإحتلال “الشاباك”.
وأفاد رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين، أمجد أبو عصب، بأن قوات الاحتلال اعتقلت محمد أبو جمل (71 عامًا) والد الشهيد غسان، عقب اقتحام منزله في بلدة جبل المكبر وتفتيشه.
وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضا جمال فرج المنسي (50 عاما) من مخيم شعفاط، والشابين عماد الدين العباسي من حي عين اللوزة في بلدة سلوان، وطارق النتشة من حي رأس العامود.
وأضاف أن القوات داهمت منازل هؤلاء الشبان وفتشتها، وعاثت خرابا بمحتوياتها وبشكل استفزازي، وذلك قبيل اعتقالهم، وتحويلهم إلى مركز تحقيق “المسكوبية” غربي المدينة.
وأشار أبو عصب إلى أنه سيتم اليوم عرض هؤلاء المعتقلين على قاضي المحكمة الإسرائيلية للنظر في تمديد اعتقالهم.
ومنزل الشهيد وسام فرج، بالإضافة إلى منزل الأسير عماد شعار.
وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال، قبيل ظهر اليوم الاثنين، شابا مقدسيا من باب الساهرة ونقلته للتحقيق