الاحتلال يؤجل محاكمة طفل من القدس ويعتقل آخر بالخليل بزعم محاولات طعن
![]()
القدس المحتلة – فينيق نيوز – أجلت محكمة الاحتلال المركزية في القدس، الى 30 الجاري محاكمة الطفل معاوية علقم (14 عاما) والذي تتهمه بمحاولة تنفيذ عملية طعن في مستوطنة بسغات زئيف شمالي القدس المحتلة، بمساعدة ابن عمه الطفل علي علقم (11 عاما) الذي يرقد في مستشفى هداسا عين كارم جراء اصابته برصاص الاحتلال قبل 9 أيام.
ووجهت نيابة الاحتلال لائحة اتهام بحق الطفل معاوية علقم تضمنت “الشروع بالقتل وحيازة سكين”.
واعتصم مواطنون من مخيم شعفاط أمام المحكمة المركزية في شارع صلاح الدين بالقدس، تزامنا مع جلسة المحاكمة تضامنا مع الطفلين،و رفعوا شعارات منددة باستهداف الأطفال الفلسطينيين
وحملت والدة الطفل المعتقل معاوية، هالة علقم، الاحتلال المسؤولية للاحتلال عن وضع وسلامة نجلها النفسي
اعتقال طفل بالخليل
وفي سياق ذو صلة اعتقلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، طفلا فلسطينيا 16 عاما بدعوى محاولة طعن جنود بالقرب من الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل.
وبحسب المواقع العبريةاقترب الطفل من الحاجز العسكري ، ما اثار الشكوك لدى عناصر الجيش فقاموا باعتقاله، وبتفتيشه عثروا على سكين بحوزته فحولوه التحقيق