محلياتمميز

الرئيس يجتمع مع نظيره النيجيري ووزيري خارجية الجزائر والنرويج

 اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأربعاء، مع الرئيس النيجيري محمد بخاري، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأطلع سيادته نظيره النيجيري، على مستجدات القضية الفلسطينية، في ظل تواصل انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها.

وكان الرئيس النيجيري محمد بخاري أكد في كلمته التي ألقاها، اليوم الأربعاء، في الجمعية العامة أن بلاده تدعم المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني في نيل الحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة.

ويستقبل وزير الخارجية الجزائري

واستقبل تارئيس في مقر إقامته، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة.

واستعرض سيادته خلال اللقاء، آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وثمن مواقف الجزائر الداعمة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، وعلى دورها في إنجاز المصالحة الفلسطينية.

وحضر اللقاء: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، ومندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، والمشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عساف.

 ويجتمع مع وزيرة خارجية النرويج

كما اجتمع رئيس دولة فلسطين، بمقر إقامته في نيويورك، اليوم الأربعاء، مع وزيرة خارجية النرويج أنكن هويتفلدت، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأطلع سيادته وزيرة الخارجية النرويجية على آخر التطورات الفلسطينية في ظل انسداد العملية السياسية، والأوضاع التي يعيشها شعبنا جراء الاحتلال وممارساته العدوانية بحق أرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

كما تم بحث آخر المستجدات على صعيد العملية السياسية والجهود الدولية المبذولة في هذا الإطار، إضافة لمجمل الأوضاع والتطورات في منطقة الشرق الأوسط، والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وحضر اللقاء: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، ومندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور.

وكان سيادته وصل إلى نيويورك مساء الأحد، للمشاركة في أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، ومن المقرر أن يلقي سيادته، يوم الجمعة المقبل الثالث والعشرين من شهر أيلول/ سبتمبر الجاري، خطابا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 ويستقبل مسؤولين من الجالية في الحزبين الديمقراطي والجمهوري ورئيس اتحاد أبناء رام الله الأميركي

وكان استقبل الرئيس، بمقر إقامته في نيويورك، اليوم الأربعاء، وفدا ضم مسؤولين من الجالية الفلسطينية في الحزبين الديمقراطي والجمهوري، ورئيس اتحاد أبناء رام الله في الولايات المتحدة الأميركية عصام دقمان، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشاد سيادته خلال اللقاء بالجهود الكبيرة والهامة التي تقوم بها الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأميركية لإيصال صوت الشعب الفلسطيني وشرح روايته، من خلال انخراطها في الأحزاب والمؤسسات الأميركية.

وأكد الرئيس أهمية صمود الشعب الفلسطيني على أرضه وفوق ترابه مهما كانت التحديات، مشددا على التواصل والتعاون الوثيق بين أبناء شعبنا في الداخل وأبناء جالياتنا، بما يعود بالنفع على قضيتنا ونضالنا نحو الحرية والاستقلال.

من جانبهم وأطلع أعضاء الوفد، الرئيس على النشاطات التي يقومون بها في الولايات المتحدة الأميركية لدعم قضية شعبنا الفلسطيني ونقل تطلعاته في الحرية والاستقلال.

كما قدم الوفد شرحا حول العمل المشترك الذي تقوم به جميع المؤسسات الفلسطينية الأميركية بمختلف توجهاتها، في إطار دعم القضية الفلسطينية وتقديم الرواية الفلسطينية للشعب الأميركي.

وحضر اللقاء: رئيس الوزراء محمد اشتية، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، والمشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، ورئيس لجنة المغتربين والجاليات في المجلس الوطني أسامة القواسمي.

زر الذهاب إلى الأعلى